Lenovo تضع قطاع الهواتف الذكية نصب عينيها بعد تراجع شعبية أجهزة PC

الموضوع في ',, البُريمِي لـ أخبُارِ التقِنيًاتٌ ,,' بواسطة قيادة حرس الرئاسة, بتاريخ ‏21 جوان 2013.

  1. قيادة حرس الرئاسة

    قيادة حرس الرئاسة ¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬







    بسم الله الرحمن الرحيم




    حوالي 80% من عائدات الشركة الصينية Lenovo تأتي من أجهزة الـ PC. لكن الرئيس التنفيذي للشركة، السيد Yang Yuanqing يقول بأن شركته تحتاج إلى الإنتقال إلى مجال جديد، وهذا المجال سيكون هو السوق الهواتف الذكية، وتجدر الإشارة إلى أن شركة Lenovo ليست غريبة تماما على سوق الهواتف الذكية، فهذه الأخير تستحوذ على حصة مهمة من سوق الهواتف الذكية في الصين فهي تعتبر ثاني أكبر بائع للهواتف الذكية في بلدها الأم بعد شركة سامسونج، وقد إستطاعت شركة Lenovo الحصول على هذه المرتبة المشرفة بعد رفع حصتها السوقية بثلاثة أضعاف ما كانت عليه في العام 2011.
    في أواخر الشهر الماضي، قال الرئيس التنفيذي لشركة Lenovo، السيد Yuanqing أن شركته تريد البدء في بيع الهواتف الذكية في الولايات المتحدة، ولكن يتطلب على الشركة أن تفهم بعض الاختلافات في ما يخص سوق الهواتف الذكية في الولايات المتحدة الأمريكية فمعظم الهواتف الذكية الموجهة لهذا السوق تباع من قبل شركات الإتصالات المحلية. ولكن الوضع يختلف في آسيا، بحيث يتم شراء الهواتف الذكية عادة من تجار التجزئة. مشكلة أخرى تواجه Lenovo هو أن علامتها التجارية لا ترتبط مع الهواتف الذكية. للتنافس في الولايات المتحدة، سيتوجب على شركة Lenovo أن ترتفع من وثيرة المنافسة ضد شركات ذات تجربة كبيرة في هذا المجال مثل سامسونج وأبل، والتي تأتي إلى أذهان الجميع بمجرد ذكر إسم SmartPhone.
    هذا القرار من شركة Lenovo بدخول سوق الهواتف الذكية يأتي بعدما لاحضت الشركة أن مبيعاتها فيما يخص أجهزة PC بدأت بالإنخفاض بسبب تزايد شعبية الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية. وبصرف النظر عن ذلك، تأمل شركة Lenovo أن تصبح علامة تجارية بارزة في سوق الهواتف الذكية بحلول نهاية العام القادم، على الرغم من أنها كذلك في بلد العجائب ( الصين ).







     

مشاركة هذه الصفحة