أكتوبر القادم بدء الرحلات السياحية الأوروبية المباشرة إلى مطار صلالة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏21 جوان 2013.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    أكتوبر القادم بدء الرحلات السياحية الأوروبية المباشرة إلى مطار صلالة

    الطيران العماني يدشن رحلات صلالة ـ جدة بواقع رحلتين أسبوعيا

    صلالة ـ من عوض دهيش
    احتفل يوم أمس بمطار صلالة بتدشين خط الرحلات المباشرة للناقل الوطني الطيران العماني بين مدينة صلالة ومدينة جدة بالمملكة العربية السعودية وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار.
    واشاد سعادة الشيخ رئيس بلدية ظفار بخطوة الطيران العماني لمد الخطوط المباشرة بين صلالة وجدة وما لها من دور بارز في تسهيل التنقل والسفر وما لذلك من اثر في الارتقاء بخدمات الطيران العماني وتنشيط الحركة السياحية في المحافظة ولعله من يمن الطالع ا ن يأتي هذا الاحتفاء متزامنا مع جمالية الأجواء التي تعيشها المحافظة هذه الايام استبشارا بحلول موسم الخريف الاستثنائي.
    اشتمل برنامج الاحتفال على كلمات ترحيبية والتعريف بمزايا الرحلات المباشرة بين صلالة وجدة .. حيث القى عبدالرزاق بن جمعة الرئيسي رئيس الشؤون التجارية بالطيران العماني كلمة قال فيها "نحتفل بتدشين رحلات الطيران العماني المباشرة بين كل من مدينتي صلالة وجدة بالمملكة العربية السعودية وذلك بواقع رحلتين أسبوعياً يومي الخميس والسبت .. مشيراً إلى أن تدشين هذا الخط يأتي مواكبة للخطط الطموحة للناقل الوطني للسلطنة بربط مدن السلطنة برحلات جوية مباشرة بأهم مدن العالم.
    وأضاف: إن الطيران العماني يتطلع إلى تدعيم الأواصر التجارية والسياحية بين السلطنة والمملكة العربية السعودية الشقيقة من خلال توفير اختيارات عديدة لربط مدن السلطنة بالعديد من مدن المملكة .. مشيراً إلى أن الخط الجديد سيساهم في تفعيل دور مدينة صلالة الريادي كوجهة مميزة لمختلف القطاعات الاقتصادية الهامة وذلك بحكم موقعها الاستثنائي والمقومات الهائلة التي حباها الله خصوصاً أن هذا الخط يواكب بدء موسم الخريف الماطر الذي يجعل من مدينة صلالة مقصداً للزوار الراغبين في الاستمتاع بالأجواء الاستثانية وبالطبيعة الخلابة التي تتميز بها محافظة ظفار.
    وأشار رئيس الشؤون التجارية بالطيران العماني الى ان الخط الجديد سيكون رافداً هاماً لإنسيابية الحركة السياحية والاقتصادية إلى مدينة صلالة وسيساهم في زيادة التبادل الاقتصادي والسياحي وتوفير الكثير من الوقت للمسافرين من صلالة والراغبين في زيارة الأماكن المقدسة لأداء مناسك الحج والعمرة.
    من جانبه أوضح أحمد بن محمد العمري المدير الاقليمي للطيران العماني أن خط صلالة ـ جدة سيساهم في تعزيز مكانة مدينة صلالة كوجهة دولية مضافة إلى النجاح الكبير الذي يشهده خط صلالة ـ دبي والذي أعيد تدشينه عام 2012.
    وأضاف: ان تسيير هذا الخط يأتي مواكبة للخطط الرامية نحو إثراء الحركة الجوية في منطقة الخليج وتوفير الفرصة للمزيد من المسافرين للاستمتاع بالمناظر الطبيعية في محافظة ظفار وبالأخص خلال موسم الخريف الماطر.
    كما قال نجم بن عبدالله الغساني مدير المبيعات الاقليمي في صلالة: أن الخدمة الجديدة سوف توفر رحلات جوية مجدولة مباشرة بين صلالة وجدة أيام الخميس والسبت .
    وأشار سالم بن عوض اليافعي مدير عام مطار صلالة بالشركة العمانية لإدارة المطارات إلى أهمية قيام الطيران العماني بتسيير رحلتين في الأسبوع إلى جدة وقال: ان هذه خطوة تحسب للناقل الوطني وهذه هي
    المحطة الثانية التي يسيرها الطيران العماني مباشرة من صلالة إلى خارج السلطنة بعد المحطة الأولى صلالة ـ دبي.
    وأضاف: انه بتسيير الرحلات المباشرة من صلالة الى مدينة جدة يرفع عدد الرحلات الدولية إلى 20 رحلة أسبوعياً وهي أربع رحلات مباشرة بين صلالة ودبي ورحلتين بين صلالة وجدة للطيران العماني وأربع رحلات الى الهند لطيران انديا اكسبرس وأربع رحلات بين صلالة والدوحة للطيران القطري وثلاث رحلات بين صلالة ودبي لشركة فلاي دبي وثلاث رحلات بين صلالة الشارقة للطيران العربية .. مشيرا إلى انه سيتم إضافة رحلة رابعة بين صلالة والشارقة خلال شهر أكتوبر القادم.
    وأشار مدير عام مطار صلالة بالشركة العمانية لإدارة المطارات انه سيتم خلال شهر أكتوبر القادم بدء الرحلات السياحية الأوروبية المباشرة إلى مطار صلالة بواقع رحلتين في الاسبوع رحلة من ألمانيا ورحلة من السويد تستمر إلى شهر ابريل القادم ..هذا فضلا عن الرحلات العرضية والرحلات في موسم الخريف من كل عام .. مشيرا إلى أهمية هذه الرحلات في تعزيز النشاط التجاري والاقتصادي .
    يأتي افتتاح خط الرحلات المباشر بين صلالة وجدة ضمن التزام الطيران العماني بالعمل على زيادة الحركة السياحية إلى صلالة بالتوازي مع خططه التوسعية الطموحة في منطقة الشرق الاوسط وأوروبا وأفريقيا.
    حضر حفل التدشين عدد من المسؤولين من القطاعين الحكومي والخاص ومندوبي وسائل الاعلام المحلية وعدد من أعضاء الإدارة العليا في الطيران العماني.
     

مشاركة هذه الصفحة