“الصحة” تدرب موظفيها على التعامل مع فيروس “كورونا”

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏17 جوان 2013.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    “الصحة” تدرب موظفيها على التعامل مع فيروس “كورونا”
    بتاريخ 16 يونيو, 2013 في 07:04 صباح

    مسقط ــ الزمن: نظمت المديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة بمقرها بالخوير وبالتعاون مع دائرة مراقبة ومكافحة الأمراض المعدية حلقة عمل للعاملين بالقطاع الطبي الخاص حــول مرض فيروس”كورونا” المتحور.
    [​IMG] مشاركون في حلقة العمل

    الحلقة أقيمت بحضور الدكتور سعيد بن حارب اللمكي – مدير عام الشؤون الصحية بالإنابة والدكتو صلاح بن ثابت العويدي مستشار وكيل الشؤون الصحية للأمراض المعـدية .
    الحلقة هدفت بشكل عام الى توعية اطباء ومسؤولي مكافحة العدوى بالمؤسسات الصحية الخاصة التي تتعامل مع أعداد كبيرة من المراجعـين في مختلف محافظات السلطنة وذلك حول آخر المستجدات فيما يتعلق بمرض فيروس كورونا الجديد الذي ظهر في بعض دول المنطقة . كما ركز المحاضرون على مسألة تدريب ممثلي تلك المؤسسات على الإجراءات والممارسات الواجب اتباعها خلال رعاية المصابين بهذا المرض في حالة ظهوره بالسلطنة لأقدر الله ، والتدريب العملي على كيفية استخدام وسائل الحماية الشخصية وخاصة اختبار التناسب قبل استخدام القناع الطبي التنفسي وإعداد مدربين لتدريب بقية فريق العمل الصحي بهذه المؤسسات. كما تم تدريب رؤساء أقسام المؤسسات الصحية الخاصة بالمحافظات وإعدادهم كمدربين لتدريب موظفي المؤسسات الصحية الخاصة المعنيين في محافظاتهم.
    كما تركزت أهمية الحلقة في إسهامها على رفع كفاءة وجودة الخدمات الصحية والرعاية الصحية للمريض في مؤسسات القطاع الصحي الخاص ، وكذلك للفريق الصحي في تلك المؤسسات الصحية بما يحفظ ويضمن سلامة المرضى والعاملين من الإصابة بالأمراض المعدية بحسب معايير الوزارة وتوجهات الوزير . يذكر انه حتى الآن لم تسجل حالات لهذا المرض ولله الحمد على الرغم من أنه تؤخذ عينات ويتم فحصها بمختبرات الصحة العامة وذلك للتأكد منها.
    برنامج الحلقة ضم كذلك عرضا لآخر مستجدات المرض ، من حيث عدد الحالات والدول التي تم تسجيل حالات فيروس “كورونا” بها وطريقة انتشار المرض ومضاعفاته وطرق التعامل معه ، ومناقشة الخطة الوطنية للاستعداد والاستجابة لمجابهة هذا المرض ، ودور مكافحة العدوى في الخطة ومراجعة استراتيجية وإرشادات مكافحة العدوى في التعامل مع المرض والتدريب العملي على كيفية ارتداء وسائل الحماية الشخصية وخاصة القناع الطبي التنفسي أثناء تقديم الرعاية الطبية اللازمة للمرضى .
    حاضر في الحلقة خبراء من وزارة الصحة في مجال الأمراض المعدية ، مكافحة العدوى، الترصد الوبائي، المختبرات، بالإضافة إلى خبير من خارج السلطنة من جهات القطاع الخاص المتعاونة في مجال وسائل الحماية الشخـصية .
     

مشاركة هذه الصفحة