زخات الرذاذ تنبئ بقدوم الخريف بمحافظة ظفار

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏17 جوان 2013.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    زخات الرذاذ تنبئ بقدوم الخريف بمحافظة ظفار


    الأحد, 16 يونيو/حزيران 2013 16:52


    [​IMG]
    صلالة - الرؤية
    شهدت محافظة ظفار، مساء أمس، زخات للرذاذ كأحد المؤشرات المبكرة لدخول موسم الخريف الذي يبدأ فلكيًّا بتاريخ 21 يونيو، ويستمر حتى آواخر شهر سبتمبر من كل عام. وتشهد سماء المحافظة تلبدا للسحب الممتدة من الحالة الجوية في بحر العرب. وقد شهدت المناطق الشرقية من المحافظة أمطار خفيفة خلال اليومين الفائتين، ومن المتوقع أن تشهد المحافظة أمطارًا رعدية في أواخر هذا الشهر مع تدفق الحزام المداري الذي يسبق الخريف.
    وعلى صعيد متصل، تشير توقعات حالة الطقس خلال الساعات القادمة إلى أنه سيكون غائمًا جزئيًّا إلى غائم على محافظة ظفار مع احتمال هطول أمطار متفرقة فيما يكون الطقس مغبرا مع تواجد السحب المتفرقة على بقية محافظات السلطنة.
    أما بشأن توقعات الرياح، فتهب على المناطق الساحلية المطلة على بحر عمان رياح متغيرة الاتجاه خفيفة ليلا تتحول شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة خلال النهار، وتهب رياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة على المناطق الساحلية للساحل الجنوبي الشرقي، بينما تهب على بقية محافظات السلطنة رياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة.
    وفيما يتعلق بحالة البحر، فسيكون الموج على الساحل الجنوبي الشرقيلا هائجا ويتراوح أقصى ارتفاع له من ثلاثة امتار إلى أربعة أمتار وهادئ الموج على بقية سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع له مترا واحدا.
     

مشاركة هذه الصفحة