وفاة شخص وإصابة اثنين بحادث دهس في الخوانيج

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏15 جوان 2013.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    وفاة شخص وإصابة اثنين بحادث دهس في الخوانيج
    المصدر: دبي ـ الإمارات اليوم التاريخ: 15 يونيو 2013
    توفي شخص وأصيب آخران في حادث دهس وقع في منطقة الخوانيج، مساء الثلاثاء الماضي، وفق مدير الإدارة العامة للمرور، اللواء مهندس محمد سيف الزفين، الذي أشار إلى أن «أشخاصاً عدة أصيبوا كذلك في حوادث مرورية وقعت خلال الساعات الماضية، منهم رجلان في حادث تصادم بين أربع مركبات».

    وقال الزفين لـ«الإمارات اليوم»، إن حادث الدهس وقع في نحو الـ‬11.30 مساء الثلاثاء الماضي، أثناء عبور ثلاثة أشخاص طريقاً في منطقة الخوانيج، إذ دهستهم مركبة، ما أدى إلى وفاة أحدهم (باكستاني) وإصابة الثاني بجروح بليغة نقل على إثرها إلى المستشفى، والثالث بإصابة بسيطة.

    وارتفع مؤشر وفيات حوادث الدهس في دبي بنسبة تصل إلى نحو ‬30٪، بواقع ‬21 حالة وفاة نتجت عن ‬166 حادثاً في الخمسة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل ‬14 حالة نتجت عن ‬152 حادثاً خلال الفترة نفسها من العام الماضي، وتسببت حوادث الدهس التي وقعت خلال العام الجاري في إصابة ‬154 شخصاً، من بينهم ‬22 إصابتهم بليغة، و‬54 إصابة متوسطة، و‬78 إصابة بسيطة، تورطت فيها ‬169 مركبة.

    وأضاف الزفين أن «الإدارة العامة للمرور أطلقت حملة لتوعية السائقين بمخاطر عدم الانتباه إلى مستعملي الطريق من المشاة، كما نشرت عدداً كبيراً من الدوريات في المناطق الساخنة التي تتكرر فيها حوادث الدهس، لضبط الأشخاص الذين يعبرون من أماكن غير مخصصة لهم، وكذلك رصد السيارات التي لا تحترم معابر وإشارات المشاة». وأوضح الزفين أن توقيت هذا الحادث الذي استهدف ثلاثة أشخاص دفعة واحدة يثير الشكوك في أن أحد طرفي الحادث، سواء المشاة أو سائق المركبة، ربما لم يكن في حالة طبيعية، لذا تحرص شرطة دبي على الحصول على عينة من دمائهم، للتأكد من عدم تعاطيهم كحوليات أو مؤثرات عقلية.

    إلى ذلك سجلت الإدارة العامة للمرور حوادث مرورية عدة أخرى وقعت في الساعات القليلة الماضية، من بينها حادث تصادم بين أربع مركبات وقع مساء أول من أمس، في تقاطع ميناء راشد، وأسفر عن تعرض شخصين لإصابات بليغة نقلا على إثرها إلى المستشفى. وقال الزفين، إن سائق دراجة نارية تعرض كذلك لإصابات راوحت بين البليغة والمتوسطة، حين تعرضت دراجته للصدم من جانب مركبة على جسر المحيصنة في التاسعة مساء الخميس الماضي كذلك.

    وأضاف أن حادثاً رابعاً وقع على جسر القرهود، وتسبب في زحام شديد، حين تعطلت مركبة على الجسر، وقدمت رافعة تابعة للشرطة لجرها خارج الطريق، فقدمت مركبة سريعة من الخلف واصطدمت برافعة الشرطة، ما أدى إلى تدهورها مع المركبة الأخرى نتيجة الصدم، وأسفر الحادث عن إصابة امرأة بإصابات متوسطة. وأكد الزفين أن مؤشر الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية منذ بداية العام الجاري يثير القلق، إذ ارتفع بشكل يهدد بنسف الجهود المبذولة لخفض عدد الوفيات، مشيراً إلى أن «‬66 شخصاً قتلوا في حوادث مرورية خلال الخمسة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل ‬38 قتلوا خلال الفترة نفسها من العام الماضي».

    وطالب مستخدمي الطريق بالانتباه والالتزام بقوانين السير والمرور وعدم الجنوح إلى السرعة خلال الفترة الحالية، في ظل ارتفاع درجات الحرارة، وتأثر السيارات بذلك، خصوصاً في الإطارات، مؤكدا أن «شرطة دبي لا تستطيع بمفردها مواجهة هذه المشكلة إذا لم يلتزم أفراد المجتمع ويتحلوا بالمسؤولية القانونية حيال أنفسهم والآخرين على الطرق».
     
  2. إحسآإسي غير

    إحسآإسي غير ¬°•|مشرفة طٌـلبـِة الْـمٌداِرًسَ |•°¬

    الله يرحم اللي مات و يشفي المصابين ، شكرآ ع الخبر
     

مشاركة هذه الصفحة