تفاصيل حادث المعتمرين الأردنيين: مصرع 12 وإصابة 34

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏15 جوان 2013.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    "مرور مكة": جهود مكثفة لكشف ملابساته

    تفاصيل حادث المعتمرين الأردنيين: مصرع 12 وإصابة 34



    [​IMG]




    أحمد العبدالله، فهد المنجومي, عبدالله الراجحي- سبق- مكة المكرمة: أكد الناطق الإعلامي لمرور العاصمة المقدسة النقيب الدكتور علي الزهراني أن الجهود مستمرة لكشف ملابسات حادث الحافلة التي تقل معتمرين أردنيين، الذي وقّع ظهر اليوم الخميس بالقرب من كوبري الجموم على طريق المدينة المنورة مكة المكرمة.
    وقال "الزهراني": "إن الحادث وقع بعد كوبري الجموم في الاتجاه إلى مكة المكرمة وأدى إلى انقلاب حافلة أردنية ومصرع 12 وإصابة 34، جميعهم من الجنسية الأردنية".
    وباشر الحادث ضابط خفر المرور النقيب حمود البقمي، ومدير حوادث الشرق الرائد هلال القرشي، ومدير شعبة الحوادث المقدم سلمان المطيري.
    وأشرف على متابعة تداعيات الحادث مدير مرور العاصمة المقدسة العقيد سلمان الجميعي.
    ووجّه "الجميعي" بتكثيف كل الجهود للتعامل مع الحادث، وأمر بنقل المصابين إلى مستشفى الملك عبدالعزيز وحراء، النور، والششة وجدة.
    وجرى نقل المتوفين إلى ثلاجات مستشفيات العاصمة المقدسة، وحفظ جثامينهم، فيما لا تزال التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحادث.
    وقال الناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان: إن بلاغاً تلقته غرفة عمليات الدفاع المدني بالجموم في لساعة الواحدة والنصف من ظهر اليوم عن وقوع حادث حافلة، به أشخاص محتجزون وتم تمريره لكافة الجهات المعنية، وتم تحريك فرق الإنقاذ والإسعاف للموقع وباشرت الفرق عملها في إخراج المصابين والمحتجزين من داخل الحافلة، كما عمل الهلال الأحمر على إسعافهم ونقل من استدعت حالتهم إلى مستشفيات العاصمة المقدسة وجدة، بمشاركة طائرتين للهلال الأحمر.
    وأضاف: نتج عن الحادث 12 حالة وفاة و34 إصابة و7 حالات تم علاجها في موقع الحادث ونقلهم للمستشفى عن طريق الهلال الأحمر للاطمئنان على صحتهم بما فيهم قائد الحافلة.
    وأوضح العقيد سعيد سرحان أنه بعد الانتهاء من عمليات الإنقاذ وإخراج المحتجزين ونقلهم عن طريق الهلال الأحمر سلم الموقع لأمن الطرق بالعاصمة المقدسة.
    وكانت حافلة تقل 52 راكباً قد تعرضت لحادث مروري أدى إلى انقلابها في الطريق السريع الواصل بين المدينة المنورة والعاصمة المقدسة، ووقع الحادث باتجاه العاصمة المقدسة بعد كوبري الجموم، وعلمت "سبق" أنه تم نقل 3 مصابين لمستشفى الملك عبدالعزيز عن طريق الإسعاف الطائر و5 حالات لمستشفى حراء بما فيها حالة عن طريق الإسعاف الطائر، و 22 مصاباً لمستشفى الملك عبدالعزيز بالزاهر و 4 مصابين لمستشفى الملك فيصل بالششة.
     
  2. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،


    مصادر "سبق": أحد إطاراتها الأمامية انفجر فانقلبت قبل كوبري الجموم

    حصيلة نهائية.. 12 وفاة و 39 مصاباً في حادث حافلة المعتمرين


    [​IMG]


    فهد المنجومي- سبق- مكة المكرمة: كشفت مصادر"سبق" أن الحصيلة النهائية لحادث حافلة المعتمرين التي انقلبت قبل كوبري الجموم هي 12 وفاة و 39 مصاباً جرى نقلهم للمستشفيات، فيما تم علاج 13 حالة بالموقع.

    وأوضحت المصادر أنه تم فك احتجاز الجميع في الحادث الذي وقع بسبب انفجار أحد الإطارات الأمامية للحافلة.


    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة