بلدية مسقط تواصل رصد المخالفات الصحية وتغلق منشأتين

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏12 جوان 2013.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    بلدية مسقط تواصل رصد المخالفات الصحية وتغلق منشأتين
    بتاريخ 12 يونيو, 2013

    [​IMG]


    مسقط : قامت بلدية مسقط تم خلال الفترة من 2 – 5 من هذا الشهر بتنفيذ عدد من الزيارات التفتيشية تفاوتت ما بين زيارات روتينية وزيارات مفاجئة وحملات مختلفة، حيث بلغ عدد الزيارات المنفذة (851) زيارة قامت بها الفرق المختصة بالمديريات التابعة لبلدية مسقط وذلك على فترات مختلفة صباحية ومسائية. وقد كان لهذه الزيارات نتائج مهمة في توعية العاملين بتلك المنشآت بأهمية التقيد بالنظم الصحية والقوانين المنظمة لتداول الغذاء. كما تم إرشاد متداولي الأغذية بالأساسيات اللازمة لتداول الغذاء بدءًا من أولى مراحل التداول في المنشأة خصوصا عند استلام المواد الغذائية المختلفة مروراً بالمراحل المختلفة للتخزين والتحضير والطبخ والتقديم، وطرق التخلص من المواد المتبقية أو المواد غير الصالحة للتداول.
    [​IMG] موظف يقوم بتفتيش أحد مراكز بيع الأطعمة

    ومن خلال تلك الزيارات، فقد تم إغلاق منشأتين لعدم التزامهما بتطبيق الاشتراطات الصحية، وتحرير (53) مخالفة صحية لأسباب مختلفة تمس سلامة الغذاء وصحة وسلامة المستهلكين. كما نتج عن تلك الزيارات اتلاف (293) كيلوجراما من المواد الغذائية المختلفة كاللحوم والأسماك والفطائر المعدة للمدارس.
    وعلى صعيد آخر، فقد قام المختصون في إدارة سوق الموالح المركزي بتكثيف زياراتهم على المواقع المخصصة لبيع الخضار والفواكه نظراً لزيادة الإقبال على السوق. حيث بلغت عدد الزيارات في نفس الفترة (1016) زيارة موزعة على جميع المواقع في السوق، وقد نتج عنها تحرير (5) مخالفات وإتلاف كميات مختلفة من الخضار والفواكه المختلفة بلغت (27053) كيلوجراما بسبب وجود أعفان ظاهرية عليها يجعلها غير صالحة للاستهلاك الآدمي.
    وأهابت بلدية مسقط بأصحاب المنشآت التجارية ضرورة تحري الأوضاع الصحية لمنشآتهم وتكثيف المراقبة عليها، كما تدعو المستهلكين إلى ضرورة اتباع الإرشادات الصحية عند شراء المنتجات الغذائية المختلفة للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وفي حالة وجود أية ملاحظات أو شكاوى يرجى المبادرة بالتواصل مع المختصين بمركز الاتصالات بالبلدية على الرقم المجاني (1111).


     
  2. اطياف راحله

    اطياف راحله ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    مشكورة على الخبرية
     

مشاركة هذه الصفحة