«جناح الجو» تنقذ ‬4 شباب مواطنين علقوا في الصحراء

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
«جناح الجو» تنقذ ‬4 شباب مواطنين علقوا في الصحراء

المصدر:

  • أبوظبي ــ الإمارات اليوم

التاريخ: 08 يونيو 2013

2032884642.jpg


«جناح الجو» عثرت على السيارة بعد ‬30 دقيقة من البحث. من المصدر


أنقذت طائرة إسعاف جوي، تابعة لإدارة جناح الجو في شرطة أبوظبي، أربعة مواطنين في العشرينات من أعمارهم، علقوا في الصحراء بالمنطقة الواقعة بين منطقة ناهل ومطار العين الدولي.
وكانت غرفة عمليـات جناح الجو، فرع العين، تلقت بلاغاً من العمليات المركزية في الساعة ‬10:‬9 صباحاً، يفيد بوجود سيارة من نوع (إف جي) عالقة في البر في المنطقة الواقعة بين منطقة ناهل ومطار العين الدولي، فيها أربعة أشخاص، اثنان منهم مصابان بإعياء شديد.
وكانت السيارة علقت في الصحراء في الساعة السادسة صباحاً، ولم يستطع المواطنون العالقون إخراجها، وحاولوا الاتصال بأصدقائهم، لكنهم لم يتمكنوا من تحديد موقعهم، فلجأوا إلى غرفة العمليات بعد شعورهم بالتعب الشديد، ونفاد المياه التي بحوزتهم.
وواجهت جناح الجو صعوبة في تحديد موقع الأشخاص بدقة في بادئ الأمر، لأن إرسـال الهـاتـف كان متقطعـاً في المنطقـة التي علقوا فيها، وبعد أخذ المعلومات الأولية من غرفة العمليات أقلعت طائرة البحث والإنقاذ مع طاقم الإسعاف الجوي، وأثناء عملية البحث أجريت محاولات للاتصال بالأشخاص العالقين أكثر من مرة لتحديد الموقع، وبعد استمرار البحث لمدة ‬30 دقيقة تم العثور على السيارة والأشخاص بداخلها.
وقام طاقم الإسعاف الجوي بتشخيص حالة المواطنين الأربعة، فتبين أن اثنين منهم يُعانيان عطشاً وإعياءً شديدين، وتم نقلهم جميعاً وتسليمهم الى الإسعاف الأرضي.
ودعا مدير إدارة جنــاح الجو في شرطة أبوظبي، العميد الركن طيار علي محمد المزروعي، الراغبين في عمل رحلات برية، إلى ضرورة الاحتفــاظ بأرقـام هواتف الطوارئ لغرفة عمليات الشرطة، وعدم التأخر في الإبلاغ في حال تعرضهم لأي ظرف طارئ، والاستعانة بأجهزة الملاحة المتــوافرة لتحديد مكانهم بأسرع وقت، خصوصـاً مع ارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف.
وتقدم الشبان المواطنون بالشكر إلى إدارة جناح الجو وغرفة عمليات الشرطة على جهودها في إنقاذهم.
 

اطياف راحله

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
9 أغسطس 2011
المشاركات
1,152
مأراوع قلمك حين يصول ويجول

بين الكلمات تختار الحروف بكل أتقان ..

تصيغ لنا من الأبداع سطور تُبهر كل من ينظر إليها ..

دائمآانتي متألقه

 
أعلى