حريق يقتل طفلين توأمين في الفجيرة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏4 جوان 2013.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    حريق يقتل طفلين توأمين في الفجيرة



    التاريخ: 04 يونيو 2013


    [​IMG]



    توفي ظهر أمس طفلان يبلغان من العمر سنتين ونصف السنة، اختناقا، في حادث حريق وقع بمنزل ذويهما بمنطقة قدفع بالفجيرة، حيث فارقا الحياة عند وصولهما لمستشفى الفجيرة لتلقي العلاج. وكانت عمليات شرطة الفجيرة قد تلقت بلاغا باندلاع حريق في منزل سكني بمنطقة قدفع، وتحركت فرق الانقاذ وسيارات الدفاع المدني والإسعاف لموقع الحريق.
    وقال العقيد علي عبيد الطنيجي مدير الدفاع المدني بالفجيرة: ان الحادث مؤسف، ونجمت عنه خسائر في الأرواح، اثر انتشار الدخان الكثيف في كافة أرجاء المنزل، شاكرا مركز الدفاع المدني بخورفكان على مساندته في عملية إخماد الحريق الذي اندلع في احدى الغرف الرئيسية بالمنزل، حيث قام رجال الانقاذ بإخراج احد الطفلين من غرفة مجاورة لتلك التي نشب فيها الحريق، واسعافه لمستشفى الفجيرة، في حين تم نقل الطفل الآخر من قبل ذويه، الا انهما لقيا حتفهما.
    وتقدم الطنيجي بخالص العزاء والمواساة لأهل الطفلين على مصابهم في فقدان طفليهما في هذا الحادث المؤلم.
    ومازالت التحقيقات جارية من قبل الشرطة للتعرف على السبب وراء اندلاع الحريق.
    3 وفيات بحادثي حريق في شقتين بأبوظبي
    توفي ثلاثة أشخاص، وأصيب نحو 20 آخرين، بينهم 3 من عناصر الدفاع المدني، في حريقين منفصلين في شقتين بمدينة أبوظبي أمس "الاثنين".
    وكان حريق قد شب بشقة في الدور الخامس عشر بإحدى بنايات شارع إلكترا، توفي على اثره شخص فلسطيني يبلغ من العمر 39 عاماً، وطفلته البالغة ثلاث سنوات، فيما نجا والدا المتوفى، وابنته 12 عاماً، وأصيب ستة أشخاص بينهم ثلاثة من عناصر الدفاع المدني.
    وفي حادث آخر توفي آسيوي نتيجة إلقاء نفسه من الطابق التاسع، بعد حريق شقة في إحدى البنايات بالنادي السياحي، ولحقت إصابات بـ"15" شخصاً، في حين عالجت فرق الإسعاف 10 حالات، ونقلت 5 منها إلى مستشفى خليفة.
    وكانت فرق الدفاع المدني وإدارة الطوارئ والسلامة العامة، وجناح الجو وجهات شرطية أخرى، قد هرعت على الفور إلى موقع الحادثين عند تلقيها بلاغاً من العمليات، وعملت على إخلاء الموقعين من السكان، وإجراء الإسعافات الأولية للمصابين، ونقل جثث المتوفين إلى المستشفى.
    حريق الصجعة
    وفي الشارقة أصيب 8 عمال من الجنسية الآسيوية مساء أمس الاول، في حريق ضخم نشب في مصنع للمبيدات الحشرية، ومستودع للأخشاب مجاور للمصنع، بمنطقة الصجعة الصناعية بالشارقة، وتم نقل المصابين بواسطة سيارات الإسعاف الموحد من دبي والشارقة إلى مستشفى الكويت ومستشفى القاسمي لتلقي العلاج.
    وفور تلقي البلاغ تحركت على الفور إلى موقع الحريق فرق مجهزة من الدفاع المدني بالشارقة، من مراكز سمنان ومويلح والصجعة والإدارة والميناء، كما تم الاستعانة بفرق مساندة من إدارات الدفاع المدني في دبي وعجمان وأم القيوين، مدعومة بوحدات من شرطة الشارقة، متمثلة في إدارة العمليات ووحدة الطوارئ والإسعاف والإنقاذ.

     

مشاركة هذه الصفحة