بدء تطعيم المواطنات ضد سرطان عنق الرحم

سلامة العزيزية

¬°•| مشرفة سابقة |•°¬
إنضم
22 مايو 2011
المشاركات
5,354
الإقامة
!i•-- [فـُيِـِےُ عـُـيُونـُہ] --•i!
بدء تطعيم المواطنات ضد سرطان عنق الرحم


التاريخ: 04 يونيو 2013


1722036183.jpg



بدأت هيئة الصحة في أبوظبي تنفيذ برنامج تطعيم المواطنات في الفئة العمرية من 18 إلى 26 عاماً، ضد سرطان عنق الرحم، عبر أخذ لقاح «فيروس الورم الحليمي»، لمن لم يسبق لها أخذ التطعيم أو إكمال الجرعات الثلاث للتطعيم ضد سرطان عنق الرحم.

ودعت الهيئة كافة مقدمي الرعاية الصحية المعنية إلى تقديم النصيحة بالتطعيم للفئة العمرية المستهدفة، فيما أعلنت أسماء المراكز التي تقدم خدمات الوقاية من سرطان عنق الحرم ولقاح فيروس الورم الحليمي، وأشارت الهيئة إلى أن التطعيم سيكون في 23 مركزاً ومستشفى حكومياً تقدم خدمات الفحص والمشورة قبل الزواج والفحص المبكر للسرطان، وكذلك الفحص الطبي الشامل قبل دخول الجامعة،كما سيتم تغطيته في المراكز الخاصة ضمن نطاق شبكة مقدمي الخدمات لبرنامج «ثقة» الوقائي ويغطي برنامج التأمين «ثقة» التطعيم لجميع المواطنات ما بين سن 18 إلى 26 سنة.

وتشمل هذه المراكز مستشفى الرحبة، مستشفى المفرق، مركز المقطع الصحي، مركز خليفة الصحي، مركز بني ياس الصحي، مركز البطين الصحي، مركز الروضة الصحي، مركز المشرف الصحي، شرطة أبوظبي إدارة الخدمات الطبية، مستشفى زايد العسكري، مركز النعيمة الجاهلي الصحي، مركز مزيد الصحي، مركز عود الطوبة، مركز المقام الصحي، شرطة العين ــ إدارة الخدمات الطبية، مركز الظفرة لطب الأسرة، مستشفى مدينة زايد، مستشفى غياثي، مستشفى المرفأ، مستشفى السلع، مستشفى دلما، مستشفى ليوا.

رعاية صحية

يأتي البرنامج ضمن استراتيجية الهيئة للتميز في مجال الرعاية الصحية وتطبيق أفضل الممارسات الصحية والبرامج الوقائية للارتقاء بصحة المجتمع المحلي في إمارة أبوظبي.
ونصت الهيئة بضرورة أخذ لقاح فيروس الورم الحليمي مرة واحدة في العمر للوقاية من سرطان عنق الرحم، وذلك قبل بضع سنوات من الزواج، بينما السيدات من عمر 25 إلى 65 عاماً يجب قيامهم بفحص مبكر بإجراء «مسحة عنق الرحم» مرة واحدة على الأقل كل 3 إلى 5 سنوات
 
أعلى