غدا .. الشورى يطلع على خطة تحويل ميناء السلطان قابوس إلى الاستخدام السياحي

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏4 جوان 2013.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    غدا .. الشورى يطلع على خطة تحويل ميناء السلطان قابوس إلى الاستخدام السياحي


    الثلاثاء, 04 يونيو 2013
    [​IMG]
    المجلس يستعرض الردود حول جبل السيفة وميناء حلة الحراثي وتغيير استخدام الاراضي الزراعية - يعقد مجلس الشورى غدا جلسته الخامسة والعشرين لدور الانعقاد السنوي الحالي للفترة السابعة برئاسة سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس المجلس ، يستضيف خلالها معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات بالسلطنة ، وذلك في جلسة علنية .
    وصرح سعـادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي الأمين العام للمجلس أن معالي الدكتور وزير النقل والاتصالات سيقدم أمام المجلس عرضا مرئيا حول موضوع تحويل ميناء السلطان قابوس إلى ميناء سياحي بهدف تعريف أعضاء المجلس بالكيفية التي سيتم من خلالها تنفيذ المشروع وتكلفتها المالية والخطة الزمنية لتنفيذه.
    وأضاف ان المجلس سيناقش مشاريع الاتفاقيات كمشروع الاتفاقية الموحدة لاستثمار رؤوس الاموال العربية في الدول العربية في ضوء رؤية اللجنة الاقتصادية والمالية بالمجلس، ومسودة اتفاقية الشروط الأساسية للتعاون بين حكومة السلطنة وصندوق الامم المتحدة للسكان.
    وأوضح سعادته ان المجلس سيستمع الى رد معالي وزير السياحة حول موضوعي الدراسات البيئية لمشروع جبل السيفة بولاية مسقط ، وموضوع إنشاء ميناء حلة الحراثي بولاية مسقط ، كما سيطلع على رد معالي وزير الزراعة والثروة السمكية حول موضوع طلبات تغيير استخدام الاراضي الزراعية إلى الاستخدامات الأخرى ، وموضوع دعم مربي المواشي وإزاحة المراعي ، وكذلك رد معالي وزير البيئة والشئون المناخية حول موضوع خيران منطقة شاع وحفريات المشاريع في سهل ظفار.
    كما أشار سعادته إلى أن المجلس سوف يناقش في جلسته مقترح تشكيل لجنة تقصي الحقائق حول موضوع الخدمات التي تقدمها الهيئة العامة للكهرباء والمياه .

    .. ومناقشة مشروع قانون تنظيم قطاع النفايات
    عقدت اللجنة التشريعية والقانونية ولجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية أمس اجتماعا مشتركا وذلك لمناقشة مشروع قانون تنظيم وتخصيص قطاع النفايات المحال من مجلس الوزراء إلى المجلس لمناقشته وإجراء التعديلات اللازمة عليه.
    تم خلال الاجتماع مناقشة التعديلات المقترحة على بنود القانون من قبل اللجنتين والتي كان من ضمنها اضافة فقرات جديدة لايجاد معايير بيئية تضمن عدم تأثر المواقع السكنية بالأضرار البيئية والصحية الناجمة عن المرادم، بالإضافة إلى ادراج فقرات ومواد وبنود جديدة حول إعادة هيكلة وتخصيص قطاع النفايات في السلطنة، وبعد مناقشات مستفيضة تم اقرار المقترح مع إجراء بعض التعديلات وذلك لرفعه للمجلس ومناقشته في جلسته القادمة.
    الجدير بالذكر أن لجنة الخدمات والشؤون الاجتماعية وفي إطار دراستها لقانون النفايات التقت بعدد من المختصين والمعنيين في الجهات المختصة بوزارة البلديات الاقليمية وموارد المياه لشؤون البلديات الاقليمية، وجمعية البيئة العمانية، والشركة العمانية القابضة وذلك للاطلاع على ملاحظاتهم ومرئياتهم حول مشروع القانون
     
  2. روح الخير

    روح الخير ¬°•|عضو مهم |•°¬

    تواصل ومتابعة رائعة من مجلس الشورى
    تمنياتنا لهم بالتوفيق ويشكرون على جهودهم الرائعة

    تشكرات على الطرح
     
  3. اطياف راحله

    اطياف راحله ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ ..

    وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ ..

    دائما متميز في الانتقاء

    سلمت يالغالي على روعه طرحك

    نترقب المزيد من جديدك الرائع

    دمت ودام لنا روعه مواضيعك
     

مشاركة هذه الصفحة