الأسماك العمانية تدرب صيادين من جزر القمر

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏31 ماي 2013.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    الأسماك العمانية تدرب صيادين من جزر القمر

    الجمعة, 31 مايو 2013
    كتبت - شمسة الريامية -
    تعمل شركة الأسماك العمانية حاليا بالتعاون مع اللجنة العربية للتنمية والاستثمار بتدريب ما يقارب اثني عشر من مواطني جزر القمر ممن ينتمون إلى مشروع الصيد البحري بتكلفة قدرها ثلاثة ملايين دولار حيث يهدف استغلال الثروة السمكية الوفيرة في المنطقة و توفير أربعة آلاف فرصة عمل من خلال بناء تسع قرى للصيادين، وصناعة ألف مركب صيد.
    ويأتي مشروع الصيد البحري من ضمن المشاريع العملاقة التي تقوم بها اللجنة العربية للتنمية والاستثمار ذات الطابع التنموي والتي تسهم بشكل فعال على مجمل الأحوال الاقتصادية في جمهورية جزر القمر.
    اجتمعت لجنة تسيير الاستثمار بجمهورية جزر القمر والمنبثقة من اللجنة العربية للتنمية والاستثمار مع اللجنة التنفيذية بالسلطنة لمناقشة مشروع الصيد البحري والمراحل التي وصل إليها المشروع الذي شارفت بعض مكوناته على الاكتمال والانتاج ومراحل الاستلام للتشغيل، ومتابعة الخطط الموضوعة وتبادل الأراء ومناقشة الأفكار للخروج بما يساهم فى نجاح هذا المشروع الكبير في جزر القمر.
    وترأس الاجتماع سعاة الشيخ أحمد بن محمد ابن جبر آل ثاني مساعد وزير الخارجية لشؤون التعاون الدولي، رئيس اللجنة العربية للتنمية والاستثمار في جزر القمر. أما اللجنة التنفيذية فتضم كلا من الدكتور سعود الحبسي ممثلا عن شركة الأسماك العُمانية وعلي السويدي ممثلا عن مؤسسة عيد الخيرية وجاسم الأنصاري ممثلا عن مؤسسة الأصمخ للأعمال الخيرية والمهندس شاهين الكعبي ممثلا عن اللجنة العربية للتنمية والاستثمار بجزر القمر والناصر المشموم المدير التنفيذي عن اللجنة العربية للتنمية والاستثمار بجزر القمر. وقام الوفد بزيارة لمصانع شركة الأسماك العمانية حيث استمع إلى شرح وافٍ عن منتجاتها، واطلع على الأنشطة التي تقوم بها في مجال الأسماك ودورها البارز للمساهمة في دفع عجلة تنمية الثروة السمكية في السلطنة.
    يذكر أن هذا الاجتماع يعقد كل شهر للوقوف على مراحل المشروع.

     
  2. روح الخير

    روح الخير ¬°•|عضو مهم |•°¬

    تشكرات على الانتقاء المفيد والرائع من الأخبار
     

مشاركة هذه الصفحة