حملة تبرع بالدم بمركز بهوان للعناية الصحية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏31 ماي 2013.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    حملة تبرع بالدم بمركز بهوان للعناية الصحية

    الجمعة, 31 مايو 2013
    شهدت حملة التبرع بالدم التى تم تنظيمها بمركز بهوان الصحى بالخوير يوم السبت الموافق 22 مايو 2013 بالتنسيق مع بنك الدم المركزى، دائرة خدمات الدم، وزارة الصحة نجاحاً منقطع النظير حيث توافد المئات من المتطوعين للتبرع بالدم.
    قامت أمل بهوان بتدشين الحملة في حضور د. شاهيناز البلوشي، مدير دائرة خدمات الدم، ومسؤولين من وزارة الصحة.
    وقد حرصت جميع فئات المجتمع على المشاركة حيث وجود موظفي شركات مجموعة سهيل بهوان، وجمع غفير من الأفراد وربات البيوت منذ الصباح الباكر للتبرع بالدم.
    عقب تدشين الحملة قالت أمل بهوان «أنا سعيدة جداً لمشاهدة هذا الجمع الغفير من المتطوعين الذين حضروا للتبرع بالدم فهو يعكس مدى حرصهم واهتمامهم بانقاذ حياة الأفراد الذين هم بحاجة للدم.»
    واختتمت حديثها قائلة: «إن فرد من كل سبعة أفراد يدخلو المستشفيات بحاجة الى الدم وأن حملة اليوم تعكس الوعى المتزايد بين الأفراد بأهمية التبرع بالدم ونحن في مركز بهوان للعناية الصحية سعداء بالمشاركة مع بنك الدم المركزى في هذا الهدف النبيل. سوف نستمر فى تنظيم المزيد من الحملات في جميع أنحاء عمان لنساهم فى نشر الوعى بين أفراد المجتمع».
    وعقبت د شاهيناز البلوشى قائلة: «هناك احتياج دائم للدم وان بنك الدم المركزى ممثل فى دائرة خدمات الدم لا يدخر أدنى جهد فى التعاون مع الشركات مثل مجموعة سهيل بهوان لتشجيع الأفراد على التبرع بالدم. أنا مسرورة بهذه الاستجابة الرائعة من المتطوعين الذين حضروا للتبرع بالدم.»
    أحمد الخروصي، أحد المتبرعين من مسقط، تبرع بالدم أكثر من 100 مرة خلال الأعوام الماضية حيث قال: إنها إحدى مسؤوليات الفرد أن يشارك في إنقاذ حياة الأفراد من خلال توفير الدم. ولقد أصبح متبرع منتظم بالدم بعد مروره بحادثة منذ عدة سنوات كادت أن تودى بحياته لولا أن تم انقاذه بفضل تبرع أحد الأفراد له بالدم.
    عبد الله الشكيلي، موظف بمركز بهوان للعناية الصحية، قال: إنه حضر للتبرع بالدم حيث أنها مشاركة اجتماعية نبيلة وأنه يشعر بالفخر للمشاركة في انقاذ حياة فرد ما.
    التبرع بالدم لا يساعد فقط على انقاذ حياة الأفراد ولكن من جهة أخرى فهو يفيد الشخص المتبرع حيث يساعد على الحد من خطر الإصابة بالسرطان والنوبات القلبية كما انه يساعد ايضا على تجديد خلايا الدم التى تحمل الأوكسجين لجميع أجزاء الجسم. إن حملة التبرع بالدم تعتبر واحدة من الانشطة المستمرة لمركز بهوان للعناية الصحية لزيادة الوعى بين أفراد المجتمع عن أهمية التبرع بالدم لإنقاذ حياة الأفراد الذين بحاجة للدم.

     
  2. روح الخير

    روح الخير ¬°•|عضو مهم |•°¬

    رائع هذا التفاعل

    شكرا على الطرح الرائع
     

مشاركة هذه الصفحة