استعراض التصاميم النهائية لمشروع الباطنة السريع

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏31 ماي 2013.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    استعراض التصاميم النهائية لمشروع الباطنة السريع

    الجمعة, 31 مايو 2013
    [​IMG]


    بركاء - سيف السيابي -
    التقى سعادة المهندس سالم ابن محمد النعيمي وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل أمس بسعادة الشيخ هلال ابن سعيد الحجري محافظ جنوب الباطنة وولاة ولايات المحافظة ومهندسي الشركة الاستشارية لمشروع طريق الباطنة السريع ورجال اعمال الولاية وذلك بمكتب سعادة والي بركاء.
    استهدف اللقاء اطلاع المسؤولين على التصاميم النهائية لمشروع الباطنة السريع وابداء الملاحظات للاخذ بها قبل التنفيذ وكذلك الاطلاع على انسيابية الحركة المرورية على دوار ولاية بركاء وايجاد الحلول المناسبة كذلك اطلاعهم على التصاميم للازدواجية طريق بركاء وادي المعاول نخل والمداخل والمخارج لكل ولاية والمناطق التي يمر بها المشروع وتبادل الآراء بين الولاة والاستماع من قبل الوزارة لوجهة نظر المحافظ والولاة بما في ذلك الدوار المقترح لولاية وادي العوابي.
    كما اطلع اصحاب السعادة على التصميم النهائي لعقبة الرستاق والذي من المؤمل طرحه قريبا.
    وناقش اللقاء ازدواجية طريق وادي العراقي وازدواجية عقبة الرستاق من دوار المربي الى دوار العراقي واطلاعهم على التصاميم النهائية من دوار العراقي الى مدخل وادي السحتن مرورا بالمنطقة الصناعية بولاية الرستاق وكذلك تمت مناقشة استكمال طريق الطريف صحار وطرحه للمناقصة خلال الاشهر القادمة كما تمت مناقشة المشاريع القائمة وسير العمل فيها ونسب الانجاز في هذه المشاريع وتكملة مشروع طريق وادي مستل.
    من ناحيته ثمن محافظ جنوب الباطنة جهود وزارة النقل والاتصالات في متابعة المشاريع وقال : تأتي زيارة وكيل الوزارة استكمالا لزيارة معالي الدكتور وزير النقل للمحافظة للاطلاع على المشاريع التى تنفذها الوزارة وكذلك المشاريع المزمع تنفيذها وحرص المسؤولين في الوزارة على الاستماع الى سعادة الولاة والذين يلتمسون هذه المقترحات من المواطنين بالمحافظة واشراكهم في ذلك. كذلك اطلاع الولاة على استكمال بعض الطرق خلال الفترة القادمة وبعض الجسور ومن اهمها جسر بركاء الذي سيكون له دور ايجابي للتقليل من الاختناقات المرورية على طريق الباطنة.
    وأضاف إن الطرق ستستكمل خلال الفترة القادمة وسيكون لها مردود ايجابي في تواصل المواطنين بين مراكز ولاياتهم وقراهم المختلفة وكذلك بالنسبة للطرق المستقبلة التي استبشرنا بانتهاء مراحلها النهائية والتي تعتبر من المطالبات الملحة للمواطنين.
    وسبق اجتماع سعادة الوكيل بالولاة اجتماع تحضيري عقده سعادة الشيخ هلال الحجري محافظ جنوب الباطنة بولاة المحافظة وناقش فيه سير العمل بمكاتب الولاة وتطوير الاداء وتسهيل الاجراءات للمواطنين وكذلك تصور الاجازات للولاة ونوابهم ومساعديهم.
    كذلك تمت مناقشة سير العمل والتنسيق مابين لجان الشؤون البلدية بولايات المحافظة والمجلس البلدي ووضع الآلية المناسبة لتعزيز العلاقة بينهما بما يكفل قيام المجلس وتلك المهام والاختصاصات المؤكلة بها والتطرق الى بعض الحالات التى تاثرت بالامطار التي هطلت خلال الفترات الماضية في مختلف ولايات المحافظة تمهيدا لرفعها للجهات المختصة.
    واطلع الولاة على خطة الوزارة في مجال صيانة مكاتب الولاة وتوفير المستلزمات الضرورية التي تساعدهم على تطوير عملهم واستعرضوا متطلبات التنمية على مستوى المحافظة والمشاريع التى تقوم بها الجهات المختلفة في تنفيذها لخدمة المواطنين في المحافظة وتذليل كافة الصعاب.

     
  2. روح الخير

    روح الخير ¬°•|عضو مهم |•°¬

    تشكرات على الطرح
     

مشاركة هذه الصفحة