انطلاق مؤتمر عُمان الأول للمرأة المتميزة 24 يونيو بمشاركة محليّة وعالميّة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة بقايا انسان, بتاريخ ‏29 ماي 2013.

  1. بقايا انسان

    بقايا انسان ¬°•| عضو مبتدى |•°¬

    مسقط – الرؤية

    أعلنت الشركة العُمانية للمعارض والتجارة الدولية (قسم المؤتمرات) عن تنظيمها لمؤتمر المرأة المتميزة 2013 والذي سيعقد خلال الفترة من 24- 25 يونيو 2013 بفندق جراند حياة مسقط تحت شعار "تعزيز قدرات ومهارات المرأة العُمانية في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية".
    وذلك اعترافاً بحق المرأة العُمانية في التمكين والنهوض بها كونها واحدة من أهم الأولويّات الوطنيّة في رؤية حكومة سلطنة عُمان في 2020م والذي يحدد دور الحكومة في تعزيز مكانة المرأة في المجتمع، ودورها في مختلف المجالات والقطاعات المختلفة، وإبراز الذات وتشجيعاً للدور الذي تمثله في المجتمع كونها نصفه الآخر.
    يهدف المؤتمر إلى تسهيل دمج المرأة في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعيّة في السلطنة. إلى جانب إبراز اسمها ومكانتها واتخاذ خيارات بشأن وجهتها المهنية والشخصيّة. كما أنّ لها الحق في الاعتراف الأكثر شمولاً لدورها في خاصةً في تلك المناطق التي تفتقر إلى ذلك. نقطة البداية لتمكين المرأة تبدأ مع التمتع بفوائد التعليم والامتيازات في العمل والاستحقاقات في شتى المجالات الأخرى التي يجب أن تضعها على قدم المساواة مع الرجال.
    مؤتمر المرأة المتميّزة 2013 سيجمع بين المرأة المحلية والعالميّة من مختلف المنظمات والمجالات معاً لتقاسم قصصهن وصراعاتهن والانتصارات والمهارات اللازمة للنجاح مع الحضور. ستقدم هؤلاء النساء حلولاً وأمثلة لمختلف نواحي الحياة والخلفيات والمهن لتسليط الضوء على الحاجة إلى زيادة الاعتماد الذاتي للمرأة العُمانية لإحداث التغيير سواءً في حياتها أو في المجتمع. وسيحضر المؤتمر ممثلون من الحكومة والأمم المتحدة وكبار المسؤولين، وسيحضر المسؤولون التنفيذيون في الشركات بما في ذلك قادة الشركات (الرؤساء والمديرون التنفيذيون، ومديرو العموم)، ومسؤولو التنمية من المنظمات المعنية الحكومية وسيدات الأعمال، والجمعيات النسائية، النساء العاملات (جميع القطاعات) والشباب/ الطلاب، والمستشارون والمدربون والأوساط الأكاديمية ووسائل الإعلام.
    وستمثل جلسات المؤتمر طرح حلقات النقاش والتواصل، بالإضافة إلى سرد قصص النجاح المحلية والعالمية للقيادات النسائية، والمديرين التنفيذيين ورجال الأعمال الذين سيغطون الجوانب المتصلة بالتجديد الوظيفي وتمويل جهودهم المتعلقة بالمشاريع التجارية ورجال الأعمال وموازنة الأسرة. وسيتم خلال المؤتمر أيضاً إبراز وتكريم النساء اللاتي ساهمن في التنمية الاجتماعيّة والاقتصادية للبلد.
    ستكون هناك منصة مصغرة للعرض متزامنة مع المؤتمر، سيتم من خلالها عرض المنتجات والخدمات والمبادرات التي تقدمها الجهات الراعية للمؤتمر وغيرها من الشركات المهتمة، وعدد كبير من الحضور وكبار المسؤولين. نحن نقترب من الأهداف الإنمائية للألفية القادمة بشأن تمكين المرأة 2015م، عليه فإنّ الشركة المنظمة تدعو المشاركين والحضور لزيارة المؤتمر وأن يكونوا جزءاً من أحد أهم الأحداث النسائية خلال العام 2013م.
     
  2. روح الخير

    روح الخير ¬°•|عضو مهم |•°¬

    المرأة شريكة للتنمية

    الشكر على الطرح للخبر
     

مشاركة هذه الصفحة