"الغرفة" تناقش مستجدات مشروع السكك الحديدية ونظام النقل الدولي الطرقي

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏29 ماي 2013.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    "الغرفة" تناقش مستجدات مشروع السكك الحديدية ونظام النقل الدولي الطرقي


    الثلاثاء, 28 مايو/آيار 2013 12:54

    [​IMG]
    مسقط - الرؤية
    عقدت لجنة النقل بغرفة تجارة وصناعة عُمان صباح أمس الثلاثاء اجتماعها الثالث برئاسة حسين بن عمر بن علوي آل إبراهيم نائب رئيس اللجنة، وبحضور أعضاء اللجنة من القطاعين العام والخاص.
    وناقشت اللجنة خلال الاجتماع آخر مستجدات مشروع السكك الحديدية ودعت إلى التواصل مع المديرية العامة للنقل البري لبحث آخر تطورات المشروع، وإمكانية الاطلاع على الدراسات التي أجريت حول المشروع، وموضوع نظام النقل الدولي الطرقي (البري) TIRوكيف سيسهم تطبيقه في تقليل ساعات الانتظار في المنافذ البرية من خلال ضمان الاتحاد الدولي للنقل الطرقي ((IRU التي تعمل تحت مظلة الأمم المتحدة للبضائع المنقولة برًا.
    كما ناقشت اللجنة استبيانا حول المعوقات التي تواجه قطاع النقل وشركات النقل البري وأصحاب الشاحنات، حيث سيساعد هذا الاستبيان في حصر المعوقات التي تواجه قطاع النقل من الناقلين مباشرة، وبعدها يتم عرضها للمناقشة ورفعها للجهات المختصة لأخذ الإجراءات المناسبة لحل هذه المعوقات. وتدارس الأعضاء كذلك موضوع تجارة النقل المستترة التي يقوم بها بعض الأجانب وما لها من أضرار على الاقتصاد الوطني والناقل العماني، وكيفية وضع حلول لمكافحتها مع الجهات ذات الاختصاص.
     
  2. روح الخير

    روح الخير ¬°•|عضو مهم |•°¬

    الشكر على الطرح للخبر

    تعد السكك الحديدية من الضروريات التي تنمي اقتصاد الدول في التبادل التجاري السريع بين الدول
     

مشاركة هذه الصفحة