أصدقاء سوريا: لن يكون للأسد أي دور في أي تسوية

سلامة العزيزية

¬°•| مشرفة سابقة |•°¬
إنضم
22 مايو 2011
المشاركات
5,354
الإقامة
!i•-- [فـُيِـِےُ عـُـيُونـُہ] --•i!
أصدقاء سوريا: لن يكون للأسد أي دور في أي تسوية





syria-people-friends-conference-in-jordan.jpg

ا ف ب
اعلن المشاركون في مؤتمر عمان، ان الرئيس السوري بشار الاسد لن يكون له اي دور مستقبلا في سوريا واعدين بتكثيف دعمهم للمعارضة السورية حتى تشكيل حكومة انتقالية.
وجاء في بيان بعد خمس ساعات من المناقشات، ان الدول الـ11 المشاركة في المؤتمر اتفقوا على انه "لا يمكن ان يكون لبشار الاسد ونظامه والمقربين منه الملوثة ايديهم بالدم اي دور في المستقبل بسوريا".
وأضاف البيان أن "الوزراء اشاروا ايضا انه بانتظار ان يسفر مؤتمر جنيف (مقرر في يونيو) عن تشكيل حكومة انتقالية، سوف يكثفون دعمهم للمعارضة وسيتخذون كل اجراء اخر ضروري".


وقبل بدء الاجتماع الذي شارك فيه ممثلون للمعارضة السورية، دعا وزير الخارجية الاميركي جون كيري الاسد الى "إظهار الالتزام من اجل احلال السلام في بلاده".

واضاف "هناك حاجة ملحة لوقف سفك الدماء الذي اودى بحياة عشرات الالاف، وهذا سبب اجتماعنا اليوم".
ومن ناحيته، قال وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم في افتتاح الاجتماع ان "الاسد يواصل قتل شعبه بمساعدة خارجية واستعمل اسلحة محرمة"، مضيفا "لقد دمرت سوريا كليا وكل هذا كي يبقى النظام قائما".
واكد للمعارضة السورية التي تمثلت برئيسها بالوكالة جورج صبرة "نحن معكم وسوف نبقى معكم".
وشارك في اجتماع عمان بالاضافة الى المعارضة السورية، وزراء خارجية الاردن والسعودية والامارات العربية المتحدة ومصر وقطر والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وتركيا والمانيا وايطاليا.

23 مايو 2013


 
أعلى