عمليات مداهمة في صلالة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏23 ماي 2013.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    عمليات مداهمة في صلالة
    بتاريخ 23 مايو, 2013
    [​IMG]

    القبض على (608) مخالفين للأنظمة القانونية والإدارية

    تشديدات على ضرورة الالتزام بالقوانين الصادرة من الجهات المختصة
    قامت شرطة عمان السلطانية في الساعات الأولى من صباح أمس الاربعاء بحملة مداهمة في ولاية صلالة بمحافظة ظفار تم خلالها القبض على (608) من جنسيات مختلفة مخالفين لقانون العمل وقانون إقامة الأجانب.
    وأوضح ضابط مسؤول بقيادة شرطة محافظة ظفار أنه تم تنفيذ هذه العملية بمساندة من قيادة شرطة المهام الخاصة والإدارة العامة للتحريات والتحقيقات الجنائية، وذلك بعد ورود معلومات عن وجود مجموعة من الوافدين المخالفين لقانون العمل وقانون إقامة الأجانب في ولاية صلالة، فتم التنسيق مع الادعاء العام لتنفيذ عملية المداهمة.
    وشدد المصدر على ضرورة الالتزام بالقوانين الصادرة من الجهات المختصة بشأن تشغيل الأشخاص. كما ثمن التعاون المستمر الذي يقوم به المواطنون والمقيمون مع شرطة عمان السلطانية والإبلاغ عن أي مخالفات لقانون العمل على هاتف الطوارئ (9999) عملاً بشعار (كلنا شرطة).
    من جانب آخر قال سالم بن سعيد البادي مدير عام الرعاية العمالية بوزارة القوى العامة إنه في إطار حرص وزارة القوى العاملة على تنظيم سوق العمل والتأكد من القوى العاملة غير العمانية تعمل بطريقة مشروعة وفقاً لأحكام قانون العمل، فقد قامت المديرية العامة للرعاية العمالية ممثلة بفريق التفتيش المشترك بمحافظة مسقط بتنفيذ حملة تفتيشية بالتعاون مع شرطة عمان السلطانية والادعاء العام والجهات ذات الاختصاص وذلك على الأماكن التي تأوي قوى عاملة مخالفة بمدينة صلالة بمحافظة ظفار.
    وأضاف قائلاً إنه الحملة التفتيشية أسفرت عن ضبط (608) مخالفين ، منهم (21) من العنصر النسائي، و(34) عاملاً هارباً، وعدد (26) عاملاً متسللاً، وباقي العمال مسرحين من أصحاب أعمالهم، كما تبين بأن (53) عاملاً يعملون بطريقة مخالفة أيضاً لقانون تنظيم الاتصالات.
    وقد اشاد سالم البادي مدير عام الرعاية العمالية وثمن الدور الملموس والتعاون الكبير الذي قدمه أبناء محافظة ظفار في الحملة التفتيشية حيث لم يألوا جهداً في تقديم المعلومات والمساندة التي كانت عاملاً مهماً لنجاح الحملة والذي بطبيعة الحال يعكس مدى الوعي الكامل لدى المواطن بأهمية وخطورة مثل هذه القوى العاملة المخالفة مما لها آثار سلبية كبيرة، وتؤكد في الوقت ذاته حرص المواطن على حماية وطنه والحفاظ على منجزاته وموارده.
    كما ناشد مدير عام الرعاية العمالية أصحاب العمل على ضرورة تشغيل القوى العاملة غير العمانية في المهن المرخص لها وضمن نطاق أعمالهم لما فيه المصلحة العامة وعدم ترك القوى العاملة الوافدة تعمل بطريقة غير مشروعة في البلاد والتي تنافس القوى العاملة العمانية في مصدر رزقها المشروع، كما أكد البادي على أصحاب العمل الذين ضبط عمالهم بالحملة التفتيشية مراجعة فريق التفتيش المشترك بمحافظة ظفار وذلك أثناء ساعات الدوام الرسمي في أقرب فرصة للأهمية مصطحبين معهم المستندات والوثائق الخاصة بالعمال استكمالاً لباقي الإجراءات فيما يخص قانون العمل.
     
  2. حكآيةة غيم

    حكآيةة غيم ¬°•| مُشرفة الخَواطر |•°¬

    تشكريــن اختي ع الخــبر
    بوركتي
     
  3. روح الخير

    روح الخير ¬°•|عضو مهم |•°¬

    الشكر للجميع على الجهود الطيبة
    بوركت الايادي
    الشكر على الطرح
     

مشاركة هذه الصفحة