بالصّور ..، الزبير يفتتح معرض مُلتقى الفُنون البصرية

أُنْثَے مِنْ ~ بَيَآضْ

¬°•| راعية واجب|•°¬
إنضم
9 أكتوبر 2010
المشاركات
2,060
الإقامة
أَقْطُنُ فِي نَقِيضِ الخُلْدْ ..*
السّلامُ عليكم ورحمةة الله تعالى وبركاته ..()*

\
/
\




الاثنين , مايو 20, 2013

بمركز سيتي سنتر القرم
بالصور .. الزبير يفتتح معرض ملتقى الفنون البصرية



(2013-05-20)23A.jpg


افتتح معالي محمد بن الزبير مستشار جلالة السلطان لشؤون التخطيط الاقتصادي اليوم معرض ملتقى الفنون البصرية لفناني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وذلك بمركز سيتي سنتر القرم.

وقال أحمد بن خميس البوصافي رئيس قسم علاقات مجلس التعاون بوزارة التراث والثقافة في كلمة الوزارة // إن دول مجلس التعاون الخليجي وعلى مر العصور التاريخية تمتلك إرثا حضاريا وفنيا ثريا ارتكزت عليه حركة الفن الخليجي بكافة أنواعه ومن هذا المنطلق سعت دول الخليج العربية كافة إلى تأسيس البنى والأسس المتينة لهذا الفن الذي أصبح إحدى اللغات العالمية التي يمكن أن تتحاور من خلاله مختلف الشعوب والثقافات.

وأضاف "إن إقامة هذا الملتقى تأتي ضمن المبادئ التوجيهية للاستراتيجية الثقافية الخليجية والتي اعتمدها أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال القمة التاسعة والعشرين التي عقدت أعمالها في مسقط ديسمبر 2008 والتي اشتملت على تنفيذ عدد من الفعاليات الثقافية الخليجية المشتركة. من جانبه أكد عبيد بن سعيد الشامسي مدير إدارة الثقافة بالأمانة العامة لدول مجلس التعاون في كلمة الأمانة العامة لدول المجلس "أن العمل المشترك في مجال الفنون البصرية واحد من الجوانب المهمة والمشرقة للتعاون الثقافي والتواصل في ما يخدم المنطقة ودولها
ومواطنيها منوها بالحرص على استمرارية هذا الملتقى ودعم جميع فنانيه بشتى أشكال الدعم حتى يتمكنون من تقديم المزيد بالإبداعات والأعمال الفنية الواعية.

وأشار إلى أن إقامة هذا الملتقى تأتي لتحقيق الأهداف السامية للعمل الخليجي المشترك وتعزيز التعاون وإذكاء روح الأخوة وتوثيق أواصر الوحدة بين أبناء مجلس التعاون.

يهدف ملتقى ومعرض الفنون البصرية لدول مجلس التعاون الخليجي إلى تعزيز التعاون وإتاحة الفرصة للفنانين في دول المجلس للالتقاء وتبادل الخبرات الفنية بينهم والتي تعتبر بمثابة رسائل بصرية حية للجميع إلى جانب إضفاء الأجواء التنافسية بين الفنانين وشحذ هممهم لمزيد من التألق والإبداع والابتكار.

كما قام معالي محمد بن الزبير مستشار جلالة السلطان لشؤون التخطيط لاقتصادي خلال افتتاح معرض ملتقى الفنون البصرية لفناني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بتكريم الفائزين من فناني دول المجلس المشاركين في ملتقى الفنون البصرية.





3.jpg

4.jpg

5.jpg

6.jpg

7.jpg

8.jpg

9.jpg

10.jpg

11.jpg

12.jpg

13.jpg



pmLJj.jpg

u7LsN.jpg

الحمدلله عمّي حصل عَ آلسّعفه آلفضّيّه .. :99:
عقبآل آلذّهبيّه يآ ربْ ()

")
 
أعلى