تعليمات بعدم مخالفة سيارات الخليجيين في دبي

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
تعليمات بعدم مخالفة سيارات الخليجيين في دبي

المصدر:
  • دبي ــ شيرين فاروق

التاريخ: 17 مايو 2013
1598898379.jpg



أكد معالي الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي أن هناك تعليمات واضحة بعدم مخالفة سيارات الخليجيين أثناء زيارتهم دبي، إلا في حالة الإصرار على كسر قواعد السير والقانون، أو في حالة ارتكاب مخالفات خطرة، واثبات نية التعمد في ارتكابها.
وقال الفريق تميم في تصريحات صحافية صباح أمس إنه أصدر تعليمات إلى الإدارة العامة لمرور دبي، ومسؤولي الدوريات، ومراكز الشرطة بعدم مخالفة سيارات الخليجيين، إلا في الحالات المذكورة، مشيراً إلى أن رجال شرطة دبي من ضباط وافراد مؤهلين مروريا بحيث يستطيعون الكشف عما اذا كانت المخالفة المرتكبة عن عمد أم لا، وإذا نتجت عن استهتار بأرواح مستخدمي الطريق.
ولفت معاليه إلى أن التعليمات تنبع من مراعاة لحسن التعامل مع الأشقاء الخليجيين الذين يأتون بمركباتهم الخاصة إلى الدولة لقضاء عطلاتهم بمفردهم أو بصحبة عائلاتهم، مشيرا إلى أنه في أغلب الأحيان لا يعرفون نظام السير على بعض الطرق، أو قواعد الالتزام بالإشارات المرورية، ولا يرتكبون اية حوادث مرورية، ويتم التغاضي عن مخالفاتهم المرورية البسيطة، ولا يتم تسجيل اية مخالفة ضدهم إلا إذا كان هناك تعمد فعلي او إصرار على ارتكاب المخالفة.
وقال معالي الفريق تميم إنه لا حاجة لوضع ورقة مخالفة على السيارات، حيث يتم تصوير لوحات السيارة المخالفة بالهاتف، وتخزن المخالفة إلكترونياً، ويبلغ إلكترونياً على هاتفه برسالة، لأن سيارته مدرجة في النظام، منوهاً في صفحته على «تويتر» إلى إمكانية تسجيل مخالفة صوتية على الهاتف المحمول، وتحرر كتابياً في نظام المرور، وتشعر برسالة «إس إم إس».
من ناحية أخرى أكد معالي الفريق تميم انضمام سيارة «بوغاتي» إلى دوريات شرطة دبي الفارهة مؤخراً، حيث نشر القائد العام لشرطة دبي الصورة الخاصة بالسيارة، وعليها شعار شرطة دبي، على صفحة «تويتر» الخاصة به.
 

روح الخير

¬°•|عضو مهم |•°¬
إنضم
13 أبريل 2013
المشاركات
1,445
كل الشكر لشرطة دبي على لفتتها الرائعة لأبناء الخليج

الشكر على النقل والطرح
 
أعلى