ضبط أكثر من 40 ألف سلعة مخالفة في مختلف المحافظات في أبريل

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏15 ماي 2013.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    ضبط أكثر من 40 ألف سلعة مخالفة في مختلف المحافظات في أبريل

    Wed, 15 مايو 2013

    تمكن مأمورو الضبطية القضائية بالهيئة العامة لحماية المستهلك من ضبط 40 ألفا و46 سلعة مخالفة بالأسواق في مسقط والمحافظات وذلك خلال شهر أبريل الماضي، في مختلف المحافظات حيث تنوعت المخالفات بين سلع منتهية الصلاحية واستبدال تواريخ الإنتاج وعدم وجود بطاقات تعريفية.
    وقد احتلت محافظة مسقط المقدمة في التقرير الذي أعده قسم المسوحات والبيانات الإحصائية بدائرة والبيانات والمعلومات التجارية بـ28 ألفا و665 سلعة مختلفة منها 19 ألفا و408 سلع مخالفة للقرار الوزاري 38/ 2010، و4426 سلعة منتهية الصلاحية، و2426 سلعة مخالفة لقانون حقوق الملكية الصناعية، وتنوعت باقي المخالفات بين السلع التي لاتحمل بيانات إيضاحية أو مخالفة لقرارات وزارية ولقانون حماية المستهلك.
    فيما جاءت محافظة ظفار المرتبة الثانية بعد ضبط 3806 سلع منها سلع غير صالحة للاستهلاك الآدمي أو لاتحتوي على البيانات الإيضاحية أو منتهية الصلاحية أو مخالفة لقانون حماية المستهلك، أو أن تاريخ صلاحيتها قابل للإزالة أو غير موجود على المنتج.
    وفي إدارة حماية المستهلك بمحافظة مسندم تمكن مأمورو الضبطية القضائية من ضبط 3308 سلع مخالفة تنوعت بين سلع منتهية الصلاحية ، وكذلك سلع غير مطابقة للمواصفات والمقاييس مخالفة لقانون حماية المستهلك، أو للقرارات الوزارية المتعلقة.
    كما تمكن مأمورو الضبطية القضائية بإدارة حماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة من ضبط 1840 سلعة مخالفة أغلبها مخالفة لقانون الملكية الفكرية، وأخرى منتهية الصلاحية أو غير مطابقة للمواصفات القياسية.
    بينما تمكن مأمورو الضبطية القضائية بمحافظة شمال الشرقية من ضبط 942 سلعة مخالفة منها 381 سلعة منتهية الصلاحية وأخرى غير صالحة للاستهلاك الآدمي، أو تحتوي على مواد محظورة بناء على التعميم رقم 113 بشأن عدم صلاحية المنتج، أو مخالفة لقانون حماية المستهلك أو لا تحتوي على بيانات إيضاحية.
    وفي إدارة حماية المستهلك بمحافظة الظاهرة تمكن مأمورو الضبطية القضائية من ضبط 496 سلعة مخالفة تنوعت بين سلع منتهية الصلاحية بالمخالفة لقانون حماية المستهلك، أو سلع غير مطابقة للمواصفات والمقاييس ومخالفة لقانون حماية المستهلك، أو ضمن المنتجات الممنوعة المخالفة.
    بينما بلغ عدد المخالفات التي تم ضبطها بمعرفة مأموري الضبطية القضائية في محافظة جنوب الشرقية 404 مخالفات منها سلع مخالفة للمادة 8 و المادة 9 من قانون حماية المستهلك، أو مخالفة للقرار الوزاري أو غير مطابقة للمواصفات والمقاييس.
    كما استطاع مأمورو الضبطية القضائية في محافظة جنوب الباطنة خلال الشهر ذاته من ضبط 256 سلعة مخالفة، منها سلع منتهية الصلاحية وأخرى غير مطابقة للمواصفات القياسية أولا تحتوي على تاريخ إنتاج وانتهاء.
    وفي محافظة البريمي تمكن مأمورو الضبطية القضائية في إدارة حماية المستهلك من ضبط 151 سلعة مخالفة منها سلع منتهية الصلاحية أومخالفة للمواصفات والمقاييس ومخالفات أخرى.
    وفي إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الباطنة، تمكن مأمورو الضبطية القضائية خلال شهر أبريل الماضي من ضبط 128 سلعة مخالفة للمواصفات والمقاييس، بينما تمكن مأمورو الضبطية القضائية بمحافظة الداخلية من ضبط 50 سلعة مخالفة كلها غير مطابقة للمواصفات والمقاييس مخالفة لقانون حماية المستهلك.
     
  2. خالد الشامسي

    خالد الشامسي :: فريق التغطيات التطويري ::

    ماقصرتي على نقل الخبر
     

مشاركة هذه الصفحة