“النقاط السوداء” على طاولة نقاشات لجنة فنية متخصصة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏9 ماي 2013.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    “النقاط السوداء” على طاولة نقاشات لجنة فنية متخصصة
    بتاريخ 9 مايو, 2013 في 08:18 صباح


    مسقط ــ الزمن: عقد بمبنى الادارة العامة للمرور بالسيب اجتماع اللجنة الفنية للسلامة على الطريق والمنبثقة عن اللجنة الوطنية للسلامة على الطريق برئاسة العميد مهندس محمد بن عوض الرواس مدير عام المرور ورئيس اللجنة الفنية للسلامة على الطريق وبحضور اعضاء اللجنة مديري العموم من الجهات المعنية بالطرق، وقد تم خلال الاجتماع مناقشة العديد من المواضيع المتعلقة بتحسين بيئة الطريق ومن بينها مواقع تكرار الحوادث او ما يعرف (بالنقاط السوداء)التي تكثر فيها الحوادث في مختلف طرق السلطنة كذلك جسور عبور المشاة .
    الجدير بالذكر أن اللجنة الفنية بحثت تقرير الفريق المكلف بدراسة المواقع التي ثبت فيها تكرار الحوادث في مختلف طرق السلطنة وحوادث عبور المشاة وسوف ترفع مقترحاتها بشأن هذه المواضيع للجنة الوطنية للسلامة على الطريق بالنظر فيما تراه مناسباً بشأنها.
    كما جرى خلال الاجتماع مناقشة تفعيل منع عبور الشاحنات في أوقات الذروة في كل من طريق الرسيل ـ بدبد ووادي العق من الدسر إلى الجرداء تفعيلاً لقرار اللجنة الوطنية للسلامة على الطريق . كذلك تم مناقشة التصنيف الهيكلي للطرق في السلطنة بناءً لقرارات اللجنة الوطنية للسلامة على الطريق ودليل تصميم الطرق المعتمد في 2010م ودليل التخطيط العمراني . ومن المقرر أن ترفع اللجنة نتائج دراستها إلى اللجنة الوطنية للسلامة على الطريق تمهيدا لاتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها.
     

مشاركة هذه الصفحة