ندوة لتوعية طلبة مدارس البريمي بقواعد السلامة المرورية

الموضوع في 'مركز أخبَار وقَضَايَا مُحـَافَظة البـُريمِي' بواسطة أبو عُمر, بتاريخ ‏7 ماي 2013.

  1. أبو عُمر

    أبو عُمر ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    ندوة لتوعية طلبة مدارس البريمي بقواعد السلامة المرورية


    [​IMG]


    البريمي-سيف المعمري:
    تواصل لجنة السلامة المرورية بولاية البريمي ممثلة بفريق التوعية المنبثق من اللجنة ندوة حول السلامة المرورية والتي استهدفت طلبة مدارس تعليمية محافظة البريمي بمسرح المديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة .
    وقد تطرقت الندوة إلى 4 محاور رئيسية حيث تطرق في المحور الأول صلت بن محمد بن صلت التوبي رئيس قسم الوعظ والإرشاد بإدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة البريمي إلى الضوابط الشرعية لاستخدام الطرق وضرورة أعطائها حقها وعدم التكبر والبطر بنعم الله ، واستغلال المركبة في ما يعود على الإنسان بالمنفعة وضرورة مراعاة الآخرين ، فيما تطرق المقدم محمد بن بطي اليعقوبي ضابط مركز البريمي في المحور الثاني عن السلوكيات الخاطئة والمخالفة لقواعد السلامة المرورية والتي تسبب في الحوادث المرورية مبينا إحصائيات الخسائر البشرية والاقتصادية التي تنتج عن الحوادث المرورية .
    وفي المحور الثالث تطرق مسلم بن آدم المعشني من دائرة التنمية الاجتماعية بمحافظة البريمي عن الآثار الاجتماعية التي تنتج عن فقدان الأسرة لمعيلها أو أحد من أفرادها أو الإصابات المزمنة التي تنتج عن الحوادث المرورية .
    فيما جاء المحور الرابع حول الأثار الصحية والإصابات المزمنة للحوادث المرورية والتي تحدث فيها هيثم العلوي من دائرة الخدمات الصحية بمحافظة البريمي والتي تحدث فيه عن الآثار الصحية والتكلفة الاقتصادية لعلاج الإصابات المختلفة بالإضافة إلى الإصابات المزمنة التي تنتج عن تلك الحوادث .
    الجدير بالذكر إن لجنة السلامة المرورية بولاية البريمي تسعى إلى استهداف جميع الشرائح المختلفة في المجتمع للتوعية بأهمية الالتزام بالقواعد الصحيحة للسلامة المرورية .

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة