فالنسيا يستعيد صدارة الليغا

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة AMS, بتاريخ ‏7 أكتوبر 2008.

  1. AMS

    AMS ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    [​IMG]

    استعاد فالنسيا الصدارة اثر فوزه على مضيفه بلد الوليد بهدف دون رد الأحد في المرحلة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

    وحقق فالنسيا الأهم، وهو كان الطرف الأفضل في اللقاء فتوج جهوده بهدف وحيده للبرتغالي مانويل فرنانديش (54) أعاد إليه الصدارة بفارق الأهداف عن فياريال وصيف البطل الذي افتتح المرحلة السبت بفوز صعب على ضيفه بيتيس 2-1، فيما سحق برشلونة ضيفه أتلتيكو مدريد 6-1 السبت أيضاً.

    ريال يتعادل مع إسبانيول
    وفي ختام لقاءات المرحلة السادسة، لم يتمكن ريال مدريد من الفوز على ضيفه إسبانيول على ملعب سانتياغو برنابيو لتنتهي المباراة بالتعادل بهدفين لمثلهما.

    تقدم إسبانيول في الدقيقة 21 بعد هجمة معاكسة سريعة، إذ وصلت الكرة من عمق منطقة إسبانيول إلى منطقة ريال مدريد، اخترق على إثرها راوول تامودو الخط الدفاعي فتقدم إليه الأرجنتيني غابرييل هاينتزه آخر مدافع وأسقطه فاحتسبت ركلة جزاء نفذها تامودو بنفسه على يمين الحارس ايكر كاسياس مسجلاً هدفه الأول على ملعب سانتياغو برنابيو.
    ولم يطل انتظار ريال مدريد، وأرسل سيرجيو راموس كرة من الجهة اليمنى إلى وسط منطقة إسبانيول طار لها راؤول غونزاليز الذي لعب مباراته الـ489، وأودعها بضربة رأس قوية شباك الحارس الدولي الكاميروني كارلوس كاميني (25).

    ولعب تامودو دوراً كبيرً في الهدف الثاني بعد أن تلقى تمريرة من ايفان دي لابينيا وسار بها خطوات عديدة في الجهة اليمنى وعكسها أمام باب المرمى مرت من كاسياس وهاينتزه ووضع لويس غارسيا قدمه في طريقها فتحولت إلى الشباك هدف التقدم الثاني للضيوف (31).

    [​IMG]
    وكاد إسبانيول يضيف الثالث من كرة ناب القائم عن كاسياس في التصدي لها (38)، ورد غونزاليز بتسديدة يسارية جانبت القائم الأيسر (41) قبل أن يدرك التعادل بسيناريو ركلة الجزاء التي حصل عليها إسبانيول اثر كرة طويلة أطلقها سيرجيو راموس من منطقة فريقه إلى نقطة جزاء الضيف فارتقى لها راؤول ووضعها برأسه خلفية أمام الهولندي رافائيل فان در فارت الذي أصلحها له فنقلها الأول من قدم إلى أخرى وأطلقها من وسط الزحمة في الزاوية اليسرى (45+2) مسجلاً هدفه الرقم 209 في الدوري المحلي.

    وكانت الحصة الثانية في اللقاء شوط الفرص الضائعة بجدارة فاهدر تامودو وغارسيا وكورو للضيف وغونزاليز والهولنديان رود فان نيستلروي واريين روبن وراموس للمضيف.

    اللقاءات الأخرى
    واكتسح إشبيليه ضيفه أتلتيك بلباو برباعية نظيفة افتتحها المالي فريديريك كانوتيه (26) وأنهى البرازيلي المخضرم ريناتو الشوط الأول بهدف ثان (40).

    وفي الشوط الثاني، أضاف الاحتياطيان البرازيلي ادريان كوريا من انفراد (76) والأوروغوياني خافيير الرنستو تشيفانتون من خطأ دفاعي بعد دقيقتين من نزوله ارض الملعب (81) الهدفين الآخرين.

    ورفع إشبيليه رصيده إلى 14 نقطة نقلته إلى المركز الثالث على حساب برشلونة (13).

    وسقط ريكرياتيفو هويلفا سقوطاً مذلاً على أرضه أمام ملقة العائد بعد غياب برباعية نظيفة أيضاً تعاقب على تسجيلها البرازيلي ايليسيو دوس سانتوس (1 و62) والمغربي نبيل بهاء (40) والبرتغالي دودا (48).

    وحصد خيخون الوافد الجديد بعد نحو عقد من الزمن إلى الأضواء والذي دخل مرماه 20 هدفاً حتى الآن، أول 3 نقاط بفوزه على مضيفه مايوركا بهدفين نظيفين لغونزالو كارميلو (12) وروبرتو كانيللا (50).

    واستثمر راسينغ سانتاندر طرد مدافع مضيفه أوساسونا الدولي التشيكي ياروسلاف بلاسيل (39) وحقق فوزاً صعباً هو الأول له أيضاً بهدف وحيد لخوان فاليرا في الوقت القاتل (90+2)، وفاز ديبورتيفو لاكورونيا بنتيجة مماثلة على ضيفه نوماسيا بفضل انخل لافيتا (13).

    وفرّط خيتافي بفوز كان في متناوله على ضيفه الميريا إذ تقدم بهدفين نظيفين للنيجيري ايكيتشوكوو اوتشي (68) وفرانشيسكو كاسكيرو (71) قبل أن يعادل الضيوف عن طريق الفارو نيغريدو صاحب 5 أهداف في البطولة (87) وخوسيه مانويل تشيكو (90+1).




    المصدر: وكالات و الجزيرة الرياضية
     
  2. السَعيدي

    السَعيدي <font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></

    الف مبروك لعشاق الخفافيش البرتقاليه

    فالنسيا لو استمر على هذا الوضع شكلة بيسويها هالموسم

    ولا شو رايج اختي
     
  3. AMS

    AMS ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    لاااااااااااااااا
    ما ابيهم ياخذون اللقب...
    خليهم ياخذون كاس ملك الهم بالكامل ....
    يا خوفي لو فالنسيا تاخذ اللقب...
    ما راح اسلم من ناس....
     

مشاركة هذه الصفحة