توسعة الطريق بثلاث حارات .. بدء تنفيذ مشروع تقاطع دوار المحج بالعامرات

سلامة العزيزية

¬°•| مشرفة سابقة |•°¬
إنضم
22 مايو 2011
المشاركات
5,354
الإقامة
!i•-- [فـُيِـِےُ عـُـيُونـُہ] --•i!
توسعة الطريق بثلاث حارات .. بدء تنفيذ مشروع تقاطع دوار المحج بالعامرات

الثلاثاء, 07 مايو 2013
1367868650028241400.jpg


إنشاء جسور وأنظمة لتصريف المياه-
العامرات - عيسى القصابي -
بدأت الشركة المسند إليها تنفيذ مشـروع تقاطع دوار المحج بالعامرات أعمالها والذي تشرف عليه بلدية مسقط بعد أن قامت البلدية بإعداد التصاميم الهندسية والرسومات التفصيلية مستعينة بأحد بيوت الخبرة العالمية وفق رؤية تأخذ في الاعتبار أبعاد المشروع وما يحدثه من تسهيل وانسيابية لحركة التنقل وحلحلة الازدحام وما يفتحه من آفاق تنموية تجارية وسياحية نشطة على المنطقة.
جسور علوية وحارات ثلاثية
ويتضمن المشروع إزالة دوار المحج القائم وإنشاء جسور علوية حرة بثلاث حارات في كلا الاتجاهين لفصل حركة المرور في مختلف الاتجاهات وجعلها حركة حرة.
كما سيتم تأهيل الطريق من دوار العامرات وحتى دوار المحج بإضافة الحارة الثالثة في الاتجاهين، ويتضمن المشروع عمل جسور وعبارات لتصريف مياه الأمطار للأودية الرئيسية في شارع العامرات والتي تؤدي حاليا عند جريانها إلى توقف الحركة المرورية، مما يجعل الجزء من الطريق سالكا لجميع الظروف المناخية، وسيتم ربط طريق بوشر ــــــ العامرات بشارع الجود لتسهيل الحركة المرورية من وإلى مناطق العامرات.
ويحتوي المشروع على تطوير أنظمة تصريف المياه و شبكة مجاري الأودية في المنطقة، وتحويل جميع خطوط الخدمات الكهربائية والمائية المتأثرة بالمشروع، وتزويده بأعمدة الإنارة اللازمة لتتناسب مع التوسعات الجديدة.
موقع حيوي وهام
ويأتي هذا المشروع الحيوي في خطوة مهمة لحلحلة الازدحام المروري وفك الاختناقات والعمل على انسيابية الطريق في كافة الظروف والأحول مما يساعد على تنشيط الحركة التجارية والنمو العمراني المتزايد في المنطقة . حيث تشهد هذه المنطقة حركة مرورية تربط بين عدد من ولايات محافظة مسقط بمحافظة جنوب الشرقية وتختصر المسافات حيث يعتبر الدوار نقطة التقاء طرق رئيسية مرتبطة بولاية بوشر وولاية مطرح وولاية قريات وصولا إلى محافظة جنوب الشرقية.
وتسخر بلدية مسقط كافة جهودها لإنجاز شبكة الطرق بمسقط وفق منهجية مدروسة بأهمية المشروع وأولوية تنفيذه .حيث يشهد دوار المحج حاليا ازدحاما مروريا، وذلك لالتقاء شارعين رئيسيين على هذا الدوار وهما طريق وادي عدي – العامرات وطريق بوشر – العامرات . وتبلغ الازدحامات ذروتها في الفترة الصباحية عند توجه الموظفين إلى مقار أعمالهم وكذلك فترة رجوعهم وقت المساء وتمتد الزحمة أحيانا إلى مسافة كيلومترين .
 
أعلى