إعادة هيكلة عدد من مؤسسات التعليم العالي

سلامة العزيزية

¬°•| مشرفة سابقة |•°¬
إنضم
22 مايو 2011
المشاركات
5,354
الإقامة
!i•-- [فـُيِـِےُ عـُـيُونـُہ] --•i!
إعادة هيكلة عدد من مؤسسات التعليم العالي

الثلاثاء, 07 مايو 2013
1367871545028693200.jpg


إعداد مشروع قانونين بالتنسيق مع جهات حكومية-
«العمانية»: عقد مجلس التعليم أمس اجتماعاً برئاسة معالي السيد خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني رئيس مجلس التعليم بحضور أصحاب المعالي والسعادة وأعضاء المجلس.
في بداية اللقاء رحب معالي السيد رئيس المجلس بأصحاب المعالي والسعادة والأعضاء داعياً المولى عزَّ وجل بأن يحفظ حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم –أبقاه الله– وأن يديم على السلطنة ما تعيشه من الرخاء والنعم الوافرة، وان يوفق الجميع الى تحقيق المزيد من التنمية المستدامة والشاملة في المجالات المختلفة، وعلى الأخص مجال التعليم وتنمية الموارد البشرية.
وتناول الاجتماع في جدول أعماله عدداً من الموضوعات، من بينها موضوع إعادة هيكلة عدد من مؤسسات التعليم العالي، حيث أقر المجلس الموافقة على إعادة النظر في الهيكلة الحالية لتلك المؤسسات والإشراف عليها، بما يؤدي إلى ضمها في مؤسسة تحقق مختلف التطلعات، وتجمع الجهود والإمكانات المتاحة لهذا القطاع.
كما بحث المجلس كذلك مقترح إعداد مشروع قانون التعليم، وناقش في هذا الصدد التصور المعد من قبل مجلس الدولة، مستعرضاً في ذات السياق مرئيات الوزارات المعنية، وأقر في هذا الخصوص إعداد مشروع قانون للتعليم العام (المدرسي) ومشروع قانون للتعليم العالي بالسلطنة، وأن يتم التنسيق بشأنهما مع جهات الاختصاص الحكومية ورفع مشروع القانونين للمجلس.
وفي سياق متصل بحث المجلس عدداً من الموضوعات الأخرى المتعلقة بتقديم الدعم لبعض مؤسسات التعليم العالي الخاصة، كما اطلع على جملة من التقارير والمذكرات الأخرى التي رفعت إليه من جهات الاختصاص واتخذ المجلس بشأنها القرارات المناسبة.
 
أعلى