نجاة طفلين شقيقين من الموت حرقاً في العين

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
نجاة طفلين شقيقين من الموت حرقاً في العين

المصدر:
  • العين ــ الإمارات اليوم
التاريخ:03 مايو 2013

256207127.jpg


العميد حمد العميمي : مدير مديرية شرطة العين
أصيب الطفلان مصطفى أسامة كمال (ثلاث سنوات) وشقيقته (مريم ـ خمس سنوات)، مصريان، باختناق وصعوبة في التنفس، بسبب استنشاقهما الدخان المتصاعد من حريق شب في مسكن أسرتهما، في المنطقة الصناعية في الهيلي في مدينة العين، أثناء غياب ذويهما، وتم نقلهما إلى المستشفى، فيما دعت شرطة أبوظبي إلى عدم ترك الأبناء بمفردهم.
وحالت العناية الإلهية دون تعرض الطفلين للاحتراق، وإنقاذهما من الموت، فيما تعاملت عناصر الدفاع المدني والإسعاف مع الحادثة على وجه السرعة بإنقاذهما وإجراء الإسعافات الأولية للشقيقين، ونقلهما إلى أحد مستشفيات مدينة العين.
ودعا الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، رئيس اللجنة العليا لحماية الطفل في الوزارة، اللواء ناصر لخريباني النعيمي، ذوي الأطفال إلى عدم ترك أطفالهم بمفردهم لتجنب تعرضهم لمثل هذه الحوادث، متمنياً الشفاء العاجل للطــفلين.
وطالب الأسر بضرورة متابعة الأبناء، خصوصاً في مرحلة الطفولة، وحمايتهم من مخاطر الحوادث المنزلية، معتبراً الأسرة خط الحماية الأول للأبناء، من مختلف المخاطر التي قد تحدق بهم، مؤكداً حرص وزارة الداخلية على توسيع دائرة التوعية في هذا الشأن، من خلال الحملات المتواصلة بالتعاون مع المجتمع.
وحول تفاصيل الحادث، ذكر مدير مديرية شرطة العين، العميد حمد عجلان العميمي، أن غرفة العمليات تلقت بلاغاً عند الساعة ‬47: ‬11، أمس، من امرأة خليجية، تفيد بتصاعد ألسنة من اللهب من شقة في بناية، وهرعت فرق الدفاع المدني والإنقاذ وسيارات الإخلاء والإسعاف، والجهات المساندة من فرع التحقيق بمركز شرطة الجيمي إلى موقع الحريق.
وأوضح أن فرق الإطفاء تمكنت من دخول المنزل، وعملت على إنقاذ الطفلين، إذ كانت حالة الطفل حرجه وشقيقته متوسطة، وجرى نقلهما الى المستشفى على الفور.
ويتلقى الطفلان العلاج في غرفة العناية المركزة من إصابتين، صنفت إحداهما بالخطرة لحقت بالطفل (مصطفى)، ومتوسطة طالت شقيقته (مريم) نتييجة تعرضهما للاختناق بسبب الدخان المتصاعد، الذي امتد إلى شقتين مجاورتين في البناية.
وكانت عناصر الدفاع المدني عثرت على الطفلين فاقدي الوعي، وتم إنقاذهما وإخماد الحريق، فيما لم يكن في سكن أسرتهما أي من ذويهما عند نشوب الحريق ووصول الدفاع المدني والإسعاف.
وقال إن والدي الطفلين أفادا في التحقيقات بأن الأب كان في عمله عند وقوع الحادث، بينما الأم خرجت وأغلقت باب الشقة على طفليها متجهة إلى بقالة مجاورة لسكنهم لشراء بعض السلع.
وذكر أنه تبين من خلال التحقيقات المبدئية نشوب الحريق في إحدى الغرف في الشقة واحتراق السقف والباب، وانفجار التكييف وعدم امتداد النيران إلى بقية غرف الشقة وعثر على الطفلين في المطبخ في حالة خطرة.
وأفاد العميمي بأن التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحريق، مشيراً إلى أن جهود سكان المنطقة أسهمت في إنقاذ حياة الطفلين، مطالباً الأهالي بضرورة الانتباه لأطفالهم، وعدم تركهم وحدهم في المنازل أو أي مكان آخر حفاظاً على سلامتهم وحماية لهم من التعرض لأي مكروه.
 

إحسآإسي غير

¬°•| مبدعة |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
8,258
العمر
25
الإقامة
..~{ البريمي }~..
لا حول ولا قوة الا بالله زين منها الحرمة بلغت ولا بيموتون مساكين و هاي نتيجة ترك الاطفال بروحهم فـ البيت !!
ربي يشفيهمـ ~
 
أعلى