وفاة 11 بسبب الأمطار خلال أسبوعين.. واستمرار جهود الجهات المختصة - سد وادي ضيقة يقترب

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏3 ماي 2013.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    وفاة 11 بسبب الأمطار خلال أسبوعين.. واستمرار جهود الجهات المختصة - سد وادي ضيقة يقترب من الفيضان بـ 12 سنتيمترا

    الجمعة, 03 مايو 2013
    [​IMG]

    والبلديات تؤكد لا يوجد ما يقلق -
    قريات ــــ سعاد السنانية ومراسلو الولايات: أدت الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظات شمال السلطنة، إلى اقتراب سد وادي ضيقة بولاية قريات من الفيضان، حيث وصلت نسبة منسوب المياه بالسد أمس إلى 99.5 مليون متر مكعب، من جملة سعته البالغة 100 مليون متر مكعب.
    وأكد المهندس خالد بن سالم الهوتي من وزارة البلديات الاقليمية وموارد المياه، المشرف على سد وادي ضيقة، أنه لاتوجد أية خطورة إذا ما تجاوز السد الحد المسموح به وفاض إلى أسفل، مشيرا إلى أن السد بلغ بحلول السادسة مساء (أمس) 99.5 مليون متر مكعب، حيث تبقى حوالي 12 سم عن المفيض، وأوضح وجود فريق متكامل للمراقبة على مدار 24 ساعة بالموقع وأن السد مراقب إلكترونيا.
    وأضاف موضحا: قمنا بتصريف المياه أسفل السد، ونحن متواصلون مع عدة جهات وتوجد غرف للمناوبة بالوزارة لتلقي البلاغات عن أية فيضانات للسدود أو الأودية، كما يوجد لدينا تواصل مع الوالي والدفاع المدني والعمليات بشرطة محافظة مسقط والدفاع المدني ومركز شرطة قريات. وكانت شائعات قد تحدثت عن خطورة المنطقة وأن الدفاع المدني أمر بإخلائها من الأهالي، لكن تأكيدات وردت لـ $ بأنه لم ترد أي أوامر بذلك سوى تقديم النصح للسياح بالابتعاد عن منطقة تصريف مياه السد. وقامت $ بزيارة السد حيث أن الحياة طبيعية ولايوجد ما يقلق. وأكد مصدر مسؤول بشرطة عمان السلطانية أن

    طيران الشرطة قام أمس بطلعات استطلاعية لعدد من المحافظات التي
    [​IMG]

    شهدت هطول أمطار غزيرة وجريان الأودية، كما قامت إحدى الطائرات العمودية التابعة للشرطة بالتحليق فوق أعالي (سد وادي ضيقة).
    وللأسبوع الثاني على التوالي تواصل شرطة عمان السلطانية بالتعاون مع الجهات الأخرى المعنية جهودها في عمليات البحث والانقاذ ونقل المؤن وتقديم الإغاثة وإسعاف المصابين، وقد نتج عن هذه الأحداث إلى يوم أمس وفاة (11) شخصا بينهم (9) مواطنين توفوا في حالات غرق ووافدان توفيا بسبب الصواعق.
    واستمر أمس تأثير أخدود المنخفض الجوي على أجواء محافظات شمال السلطنة بشكل عميق مما أدى إلى هطول أمطار متفاوتة الغزارة سالت على اثرها الأودية، وُسجلت أعلى كمية لهطول الأمطار في محافظة الظاهرة بلغت (50 ملم) وذلك بولاية عبري. «التفاصيل ص3.2»
     
  2. تمثال التفاؤل

    تمثال التفاؤل ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    الله يرحم الجميييع ...والحمدلله ع نعمة المطر

    شكرا عالخبرييه خيتووو :ش15:
     

مشاركة هذه الصفحة