إيواء 11 أسرة وافدة و56 عاملا وافدا بشناص - تلمس احتياجات المتضررين ورفع كشف بأسمائهم

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏3 ماي 2013.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    إيواء 11 أسرة وافدة و56 عاملا وافدا بشناص - تلمس احتياجات المتضررين ورفع كشف بأسمائهم إلى الجهات المعنية

    الجمعة, 03 مايو 2013
    [​IMG]

    إعداد برامج مدروسة وتنفيذها بأقصى سرعة فـي الحالات الطارئة بالمستقبل -
    شناص ــــ عبدالله المعمري -
    قام معالي أحمد بن عبدالله بن محمد الشحي وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه يرافقه سعادة حمد بن سليمان الغريبي وكيل الوزارة لشؤون البلديات الإقليمية بزيارة تفقدية لقريتي حميراء وسور البلوش بولاية شناص بحضور ويعقوب بن يوسف المدحاني مدير بلدية شناص وعوض من خلف المياسي وحمد بن عبدالله المقبالي عضوي المجلس البلدي ممثلي ولاية شناص وعدد من المواطنين.
    حيث استمع معاليه إلى الأوضاع المطمئنة للقرية بعد هطول الامطار وجريان الاودية بغزراة مساء أمس الاول، وما خلفته من اضرار بعدد من المنازل الواقعة على مقربة من مجاري وممرات الأودية والمساكن غير الثابتة (الكرفانات) لإحدى الشركات العاملة في طريق الباطنة الساحلي.
    كما قام معاليه بزيارة لبعض مجاري الأودية في القرية واطلع على الجهود المبذولة في إزالة مخلفات مجاري الأودية في تلك الأودية والتي قامت بها بلدية شناص بالتعاون مع عدد من شركات القطاع الخاص بها إلى جانب فتح الطرق التي قطعتها الأودية في عدد من قرى الولاية.
    ومن جهة أخرى قام سعادة الدكتور يحيى بن بدر بن مالك المعولي وكيل وزارة التنمية الإجتماعية رئيس قطاع إدارة عمليات الإغاثة والإيواء بزيارة تفقدية لولاية شناص اطلع خلالها عن قرب على الأضرار التي خلفتها الحالة الجوية التي شهدتها الولاية مساء أمس.
    ورافق المعولي سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة وسعادة الشيخ حمود بن حمد الوحشي والي شناص والعقيد عبدالله بن صالح الغيلاني قائد شرطة محافظة شمال الباطنة إلى جانب أعضاء المجلس البلدي بالولاية وعدد من مديري الدوائر الحكومية.
    حيث زار سعادته قرية حميراء بالولاية ووقف على مساكن الأسر الوافدة المتضررة والتي تم إيواؤها في مركز الإيواء بمدرسة ريحانة بن يزيد للتعليم الأساسي. وبلغ عدد هذه الأسر إحدى عشرة أسرة تضم 36 فردا، إلى جانب إيواء 56 عاملا وافدا يعملون في ذات الشركة.
    من جانب آخر قام سعادة الشيخ حمود بن حمد الوحشي والي شناص ويعقوب بن يوسف بن أحمد المدحاني مدير بلدية شناص وعوض بن خلف المياسي وحمد بن عبدالله المقبالي عضوي المجلس البلدي بالولاية بزيارة عدد من قرى الولاية التي تأثرت بجريان الاودية وهطول الامطار خلال اليومين الماضيين ، والتي شملت قرى حميراء وسور البلوش والطريف وسور العبري ووادي رجماء والعقر ، حيث تم الإطلاع وتفقد منازل المواطنين المتأثرة والوقوف على احتياجاتهم.
    وأوضح عوض بن خلف الهوم المياسي عضو المجلس البلدي بالولاية أن الهدف من هذه الزيارات هو الإطمئنان على المواطنين في قرى الولاية التي جرت فيها الاودية بشكل كبير والعمل على حصر المتضررين ورفع كشف بالاسماء إلى الجهات المعنية بالحكومة وتلمس احتياجاتهم واعداد برامج مدروسة وتنفيذها بأقصى سرعة في الحالات الطارئة في المستقبل وتكثيف الجهود بالتعاون بين المواطنين والجهات ذات العلاقة.
     

مشاركة هذه الصفحة