المؤتمر الطلابي بجامعة نزوى يختتم فعالياته بإصدار التوصيات

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏3 ماي 2013.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    [​IMG]


    المؤتمر الطلابي بجامعة نزوى يختتم فعالياته بإصدار التوصيات

    الجمعة, 03 مايو 2013
    [​IMG]


    تفعيل أدوار الشباب في خدمة المجتمع وتعزيز مراكز العمل التطوعي -
    نزوى – أحمد الكندي -
    اختتمت بجامعة نزوى فعاليات المؤتمر الطلابي الخامس الذي نظّمه المجلس الطلابي بالجامعة على مدى ثلاثة أيام وتضمّن فعاليات ومحاضرات وبرامج ثقافية وفنية متنوعة وشاركت فيه جامعتا المنصورة والإسكندريَّة من جمهوريَّة مصر العربيَّة الشَّقيقة حيث أقيم حفل الختام برعاية المُكرّم الدكتور طالب بن عيسى السالمي عضو مجلس الدولة.
    وطرحت الجلسة الختامية التوصيات التي خلص اليها المؤتمر الذي أقيم بشعار "الشباب والمشاركة الإيجابيَّة في بناء المجتمع" وتكريم الطلاب والطالبات المُجيدين والمشاركين.
    وأوصى المؤتمر بأهمية رفع مستوى وعي الشَّباب العُماني بالثَّقافة والتَّاريخ والحضارة العُمانيَّة. وإنشاء مساقات ومقرراتٍ دراسيَّة تهتمّ بغرس الثقافة العُمانيَّة الأصيلة لدى جيل الشَّباب بالإضافة إلى توعيتهم بأهمية العمل التطوعي بمختلف أنواعه من خلال وسائل الإعلام والأسرة والمدرسة والمسجد ودعم المبادرات القرائية التطوعية دعماً مادياً من قبل القطاعين الحكومي والخاص.
    كما أوصى المشاركون بدعوة الجامعات الى زيادة التركيز على تفعيل أدوار الشباب المتعلقة بخدمة المجتمع وإجراء المزيد من الدراسات التي تهتم بدراسة العمل التطوعي لديهم وكذلك دعوة الجامعات والكليات العمانية إلى تعزيز مراكز العمل التطوعي وتفعيلها لخدمة المجتمع المحلي.
    وأوصى المشاركون بأهمية حث الشباب على التمسك بالمبادئ والمثل العمانية الأصيلة والحميدة والعمل على نشر الوعي الشبابي نحو هذه المبادئ والمثل العليا وتنمية النقد الذاتي لدى الشباب فيما يتعلق بالقضايا المجتمعية.
    وسعت الجامعةُ من تنظيمِ هذا المؤتمرِ إلى الإسهامِ بشكلٍ فاعلٍ في بناء جيلٍ شبابيٍّ يتمتَّع بشخصيَّةٍ متكاملةٍ من خلال برامج متخصِّصةٍ وبشراكةٍ مجتمعيَّةٍ متميِّزة، وغرس قيم المشاركة المجتمعيَّة في نفوس الشَّباب.
     

مشاركة هذه الصفحة