فريق البر الخيري ينجح في كفالة 144 يتيماً بشناص

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏3 ماي 2013.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    فريق البر الخيري ينجح في كفالة 144 يتيماً بشناص

    الجمعة, 03 مايو 2013
    شناص – عبدالله بن محمد المعمري -
    يواصل فريق البر الخيري بولاية شناص التابع للجنة التنمية الاجتماعية جهوده في الأعمال الخيرية والتطوعية من خلال المشاريع التي ينفذها بصورة متواصلة وفي هذا الإطار نجح الفريق في كفالة 144 يتيماً. بعد أن تم توثيق وجمع البيانات ودراسة الحالة الاجتماعية لهؤلاء الأيتام عن طريق دائرة التنمية الاجتماعية بالولاية.
    وأثنى سعادة الشيخ حمود بن حمد الوحشي والي شناص في اجتماعات اللجنة الاجتماعية على المشروع وأهمية تنفيذه من قبل فريق البر الخيري التطوعي، موجها بالتعاون بين أعضاء الفريق واللجنة ودائرة التنمية الاجتماعية من أجل تحقيق أهداف المشروع وفق ماخطط له. ليتم بعدها تصميم استمارة كفالة يتيم وما تحتوي عليه من بيانات مهمة عن اليتيم وحالته المادية والاجتماعية والتعليمية وصولا إلى استمارة بحث الحالة والتي تم التنسيق في إعدادها مع دائرة التنمية الاجتماعية.
    بعد ذلك طرحت الإعلانات لكفاية الأيتام، حيث يتم تحويل مبلغ الكفالة لليتيم عن طريق الحساب البنكي لليتيم بصورة مباشرة دون وجود وسيط مما يعزز جانب الثقة في نفوس المتبرعين وكفلاء الأيتام ويزيد من فرق كفالة الأيتام من خلال منهجية عمل واضحة.
    ويشارك في مشروع كفالة يتيم بالولاية عدد من كفلاء الأيتام من مختلف ولايات السلطنة ومن مؤشرات نجاح المشروع أن هنالك ما يزيد على (40) كفيلا للأيتام في قائمة الانتظار في حال توفر أي حالة. كما يسعى الفريق خلال الفترة القادمة إلى التوسع في كفالة الأيتام ليمتد إلى باقي ولايات السلطنة وفق المتابعة والإشراف المباشر من لجنة التنمية الاجتماعية ودائرة التنمية الاجتماعية.
     

مشاركة هذه الصفحة