الاتحاد العام : تعديل قانون التأمينات أولوية المرحلة - 169 نقابة عمالية في السلطنة بن

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏3 ماي 2013.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    الاتحاد العام : تعديل قانون التأمينات أولوية المرحلة - 169 نقابة عمالية في السلطنة بنهاية العام الماضي

    الجمعة, 03 مايو 2013
    كتب - زكريا فكري: بلغ عدد النقابات العمالية بالسلطنة بنهاية العام الماضي 2012م حوالي 169 نقابة، وفق ما أشارت بيانات أمس واردة عن الاتحاد العام لعمال السلطنة، حيث تغطي هذه النقابات جميع القطاعات الاقتصادية بمختلف المحافظات.
    واحتفلت السلطنة باليوم العالمي للعمال من خلال عدة فعاليات كان أبرزها تكريم عدد من المجيدين في الحقل العمالي والذي أقيم مساء أمس الاول بمسرح وزارة التربية والتعليم بالوطية تحت رعاية صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد بن طارق آل سعيد.
    وقد جاء احتفال السلطنة هذا العام مواكبا للعديد من الانجازات التي شهدتها البلاد في مجال العمل والعمال، حيث قطعت شوطا كبيرا في مجال انشاء اللجان النقابية على مستوى الشركات والمؤسسات بما يضمن تمثيلا حقيقيا لأحد اطراف العمل الثلاثة الا وهو طرف العمال، في حين نجح الاتحاد في متابعة العديد من القضايا العمالية.
    وقد أشاد الاتحاد العام لعمال السلطنة بما تحقق من إنجازات في مجال تطوير التشريعات العمالية وسياسات سوق العمل على مدى ثلاثة وأربعين عاما من عمر النهضة المباركة، غير أن الاتحاد أكد عبر نائب رئيسه، أن أبرز الأولويات خلال المرحلة المقبلة تكمن في الاستمرار بالمطالبة بتعديل قانون التأمينات الاجتماعية، حيث ينتظر خلال الفترة المقبلة ذلك التعديل.
    يشار إلى أن الاتحاد العام لعمال السلطنة تأسس في فبراير 2010م
     

مشاركة هذه الصفحة