دفاعات برشلونة تصطدم بمد البايرن الهجومي

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة J ọ ε Ŀ Ŀ ε, بتاريخ ‏26 أبريل 2013.

  1. J ọ ε Ŀ Ŀ ε

    J ọ ε Ŀ Ŀ ε ¬°•| عضو مميز |•°¬

    برلين –ا.ف.ب

    لم يخسر النادي البافاري سوى مرة واحدة في مواجهاته العشرين السابقة مع الأندية الإسبانية كما تفوق على النادي الكاتالوني في مواجهتهما الأوروبية الوحيدة السابقة في دور الأربعة وكانت في كأس الاتحاد الأوروبي



    تتجه الأنظار اليوم الثلاثاء إلى ملعب «أليانز أرينا» حيث يسعى برشلونة الإسباني إلى العودة من معقل مضيفه بايرن ميونيخ الالماني بأقل أضرار ممكنة، وذلك عندما يتواجه الطرفان في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

    ويدخل برشلونة إلى موقعته النارية مع مضيفه البافاري الساعي إلى أن يكون أول فريق الماني يتوج بثلاثية الدوري والكأس المحليين وبلقب أوروبي في الموسم ذاته من أجل أن يمنح مدربه يوب هاينكس أفضل هدية وداع قبل أن يترك منصبه لمدرب برشلونة السابق جوسيب جوارديولا، يدخل برشلونة اللقاء وهو يدرك أنه عانى هذا الموسم خارج قواعده حيث خسر في الدور الأول أمام سلتيك الأسكتلندي (1-2) وفي ذهاب الدور الثاني أمام ميلان الإيطالي (صفر-2 قبل أن يفوز إيابا 4-صفر)، كما بلغ دور الأربعة دون أن يفوز على باريس سان جيرمان الفرنسي (2-2 ذهابا في باريس و1-1 إيابا في برشلونة).

    أما بالنسبة لأصحاب الأرض الذين حسموا لقب الدوري المحلي وبلغوا أيضا نهائي الكأس، فهم في قمة عطائهم إذ بلغوا دور الأربعة بعد أن أطاحوا بيوفنتوس الإيطالي بالفوز عليه ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة 2-صفر ولم يخسروا على أرضهم سوى مرة واحدة أمام أرسنال الإنجليزي (صفر-2) في إياب الدور الثاني بسبب تراخي لاعبيهم نتيجة حسمهم لقاء الذهاب في لندن 3-1.

    ويبدو بايرن على أتم الاستعداد للثأر من النادي الكاتالوني الذي أطاح به من الدور ربع النهائي للمسابقة موسم 2008-2009 حين اكتسحه ذهابا 4-صفر في «كامب نو» قبل التعادل إيابا 1-1، إذ يقدم النادي البافاري أداء هجــــــوميا رائـــــــعا في الآونة الأخيرة.

    حيث سجل 20 هدفا في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري إضافة إلى اكتساحه فولفسبورج 6-1 في نصف نهائي الكأس وهي نفس النتــــــيجة التي انتـــــهت عليها مباراته الأخيرة السبت الفائت أمام هانوفر في الدوري.
    وألمح مدرب بايرن هاينكس إلى أنه سيشرك الثنائي ماريو جوميز والبيروفي المخضرم كلاوديو بيتزارو في المباراة، أي أنه سيعتمد على تشكيلة 2-4-4 عوضا عن 1-3-2-4 التي يعتمدها عادة.

    ويأتي قرار هاينكس بعد الأداء الذي قدمه جوميز وبيتزارو أمام هانوفر في ظل غياب الكرواتي ماريو ماندزوكيتش للإيقاف، إذ سجل كل منهما ثنائية كما مرر الثاني كرتي الهدفين اللذين سجلهما مهاجم شتوتجارت السابق الذي دك شباك فولفسبورج بثلاثية خلال ست دقائق الأربعاء الـــــــفائت في نصــــــف نهائي الكأس.

    «نحن أفضل، نملك نوعية لاعبين أفضل في فريقنا»، هذا ما قاله بيتزارو في مقارنته لفريقه وخصمه المقبل برشلونة الساعي إلى تجنب مصير العملاق الإسباني الآخر ريال مدريد الذي خرج الموسم الفائت من الدور ذاته على يد النادي البافاري وبركلات الترجيح بعد فوز كل منهما على أرضه 2-1.

    وبدوره أعرب المدير الرياضي لبايرن ماتياس زامر، الفائز باللقب سابقا كلاعب مع بوروسيا دورتموند، عن ثقته بقدرة فريقه على التأهل إلى النهائي للمرة الثانية على التوالي والثالثة في المواسم الأربعة الأخيرة، قائلا: «نحن واثقون وأعتقد أننا سنتأهل».

    ورغم الثقة التي يتمتع بها بايرن في الوقت الحالي، فإن برشلونة ليس من عيار الفرق التي اكتسحها النادي البافاري في الدوري أو الكأس المحليين خصوصا أنه سيستعيد في مباراة اليوم نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي غاب عن فريقه منذ دخوله كبديل أمام سان جيرمان في إياب الدور ربع النهائي في 10 من الشهر الجاري.

    ويعي هاينكس أن الدفاع على لاعب معين قد يؤذي النادي البافاري في المباراة، وهو قال بهذا الـــــــ
    صدد: «برشلونة ليس ميسي وحسب. يملكون الكثــــــير من اللاعبين الرائعين، تشافي هــــــرنانديز، اندريس إنييستا، سيرجيو بوسكيتس، سيسك فـــــابريجاس ودافـــــيد فيا - اللائحة تطول».

    ويختبر برشلونة وضعا لم يعتد عليه في الأعوام الأخيرة، إذ يدخل إلى مباراته مع مضيفه البافاري وهو ليس المرشح الأوفر حظا لتحقيق الفوز، وقد تحدث لاعب وسطه تشافي هرنانديز عما ينتظر رجال المدرب تيتو فيلانوفا في ميونيخ قائلا: «مباراة الثلاثاء ستكون شرسة. ميونيخ مدينة تعيش من أجل كرة القدم. صحيح أن بايرن حاليا يقدم مستوى مذهلا، لكن مباريات دوري الأبطال تحسم بتفاصيل صغيرة».

    وتابع تشافي الذي يخوض فريقه غمار نصف النهائي للمرة السادسة على التوالي والساعي مع بايرن إلى اللقب الخامس في المسابقة، سنقدم كل شيء نملكه من أجل تحقيق نتيجة جيدة في ميونيخ» حيث لم يخسر النادي البافاري سوى مرة واحدة في مواجهاته العشرين السابقة مع الأندية الإسبانية.

    كما تفوق على النادي الكاتالوني في مواجهتهما الأوروبية الوحيدة السابقة في دور الأربعة وكانت في كأس الاتحاد الأوروبي موسم 1995-1996 بعد تعادلهما 2-2 ذهابا في ميونيخ ثم فوزه إيابا في برشلونة 2-1 في طريقه للفوز باللقب.

    والتقى الفريقان في دوري الأبطال موسم 1998-1999 لكن في دور المجموعات حين فاز بايرن بقيادة أوتمار هيتسفيلد على رجال المدرب الهولندي لويس فان جال ذهابا وإيابا 1-صفر و2-1.
     

مشاركة هذه الصفحة