الاتحاد يعلن جاهزيته لنزال الخريطيات القطري.

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة J ọ ε Ŀ Ŀ ε, بتاريخ ‏26 أبريل 2013.

  1. J ọ ε Ŀ Ŀ ε

    J ọ ε Ŀ Ŀ ε ¬°•| عضو مميز |•°¬



    الدوحة - معاوية هارون

    المرابط: المباراة ستكون صعبة باعتبار أن الخريطيات فريق كبير ويلعب على أرضه ولكني أثق بقدرة اللاعبين على الفوز


    يتطلع فريقا الاتحاد العماني والخريطيات القطري لكرة القدم إلى مواصلة عروضهما المميزة في مسابقة دوري أبطال الخليج الـ28، عندما يلتقيان اليوم على ملعب نادي قطر القطري ضمن دور ربع النهائي للمسابقة. وتأهل الاتحاد إلى هذا الدور بعد أن جاء ثاني المجموعة الأولى وتجري مباريات الدور ربع النهائي بنظام خروج المغلوب، وسيتعين على الفائز من مواجهة الاتحاد العماني والخريطيات القطري مقابلة المتأهل من لقاء الخور القطري وكاظمة الكويتي، ذهاباً يوم الـ30 من الشهر الجاري، وإيابا يوم السابع من الشهر المقبل.

    وأكمل فريقا الاتحاد والخريطيات استعداداتهما للمباراة، ولن يعمد المغربي إدريس المرابط إلى إجراء العديد من التغييرات على قائمته التي لعب بها اللقاء الماضي في المسابقة أمام الحالة البحريني، وتضم صفوف الفريقين العديد من الأســـماء البارزة، وإن كان الثلاثي السنغالي كمارا وشيخ سيدو وشيخ دينج، يشكلون ثالوثاًَ هجومياً قوياً للاتحاد، فإن البوكينا فاسو يحي كيبي والسنغالي ديوكو والايراني اندو تيمور يعطون الخريطيات قوة هجومية إضافية. وخلال مشوار الفريقين خليجياً، تعادل الاتحاد في ثلاثة لقاءات من أصل أربعة، وخسارة وحيدة من الخور القطري، بينما الخريطيات من ثلاثة انتصارات وتعادل وحيد مع كاظمة.

    المرابط: الفوز هدفنا
    أكد المغربي إدريس المرابط مدرب فريق الاتحاد الكروي، بعد وصول البعثة أمس إلى الدوحة، للقاء الخريطيات ضمن منافسات دور الثمانية لمسابقة بطولة التعاون 28 للأندية الخليجية، أن الفوز هدفه وقال: «سأعمل ألف حساب للخريطيات الذي يسعى للحصول على التأهل، وبالتالي لن يكون هناك أي تهاون للاعبين حيث عقدت سلسلة من الاجتماعات مع الفريق لحثهم على الفوز».

    وأضاف «المباراة ستكون صعبة باعتبار أن الخريطيات فريق كبير ويلعب على أرضه ونجح في الحصول على تسع نقاط قبل خوض المواجهة ويمتلك لاعبين على قدر كبير من الكفاءة والاحترافية ولذا سنلعب بكل جهد»، وتابع «أثق بقدرة اللاعبين على الفوز، وأنا تابعت الخريطيات.

    هوبيس: مهمة وقوية
    شدد فوزي هوبيــــس لاعب فريق الاتحاد لكرة القدم على أهمية وقوة لقاء فريقه بالخريطيات اليوم على ملعب نادي قطر القطري، لحساب دور ربع نهائي مسابقة دوري أبطال الخليج الـ28. وقال هوبيس: «ندرك تماما أهمية المباراة خاصة أنها بنظام خروج المغلوب».

    مجيد: صحّحنا الأخطاء
    طمأن مجيد سالمين مدافع فريق الاتحاد لكرة القدم جماهير ناديه على جاهزية الفريق للقاء اليوم أمام الاتحاد في دور ربع نهائي مسابقة دوري أبطال الخليج الـ 28. وبين أن المغربي إدريس المرابط مدرب الفريق حرص في الأيام الماضية على تصحيح الأخطاء التـــي وقع فيها اللاعبون في اللقاء الأخير أمام فريق نـــادي مســـقط، في منافسات دوري الدرجة الأولى. وأكد على حرصه وزملائه اللاعبين على محو الصورة السيئة التي ظهر بها الفريق في اللقاء الفائت، متمنياً أن يوفق فريقه في الفوز وخطف بطاقة التأهل لدور نصف النهائي من المسابقة الخليجية.

    العجيلي: «مهمة»
    أكد غازي عبدالقادر العجيلي أمين سر نادي الاتحاد رئيس البعثة، أهمية لقاء الفريق الكروي مساء اليوم أمام نظيره الخريطيات في الدوحة، مبيناً أن الفوز بالمباراة مطلب لكلا الفريقين المتنافسين في نيل التأهل لدور نصف النهائي. وقال: «مباراة مهمة، فريق الخريطيات تصدر الترتيب في مجموعته، وفريقنا كان ثانيا لمجموعته، وأي فريق يخسر سيبتعد عن المنافسة».
    وشدد على جاهزية فريقه للمباراة بقوله: «استعداداتنا لم تتغير، لذلك نحن نستعد لكل مباراة على أنها نهائي».

    المرهون: الفوز مطلبنا
    أكد نبيل عبد العزيز المرهون مدير فريق الاتحاد لكرة القدم استعداد فريقه الفني والبدني لنزال الليلة أمام الخريطيات القطري، وقال «أنهينا كل التحضيرات الفنية والبدنية للقاء اليوم من خلال التدريبات في الأيام الفائتة، ونسعى في هذا اللقاء إلى الظهور بمستوى جيد يساعدنا على تحقيق نتيجة إيجابية».

    وأضاف «نطمح إلى تحـــقيق نتيجة إيجابية ممثلة في الفوز كون المبـــاراة لا تحتمل القسمة على اثنين من أجل البقاء في منافسات البطولة التي نشارك فيها للمرة الأولـــى فــي تـــاريخ النادي، وبين المرهون أن مهمة فريقه لــن تكــون ســـهلة اطلاقا في ظل قوة وشراســـة الخريطيات الذي يخوض اللقاء على أرضه وبين جماهيره، وقال: «بالطبع لن تكون مهمتنا سهلـــة. نـــدرك قوة الفريق القطري فهو يضم لاعبين مميزين في صفوفه، ويلعب على أرضه وبين جماهيره، نحسب له ألف حساب ونأمل في كسب المواجهة».

    منصور: طموحنا كبير في المباراة
    وصف منصور موسى نائب رئيس جهاز الكرة بنادي الخريطيات بأن النادي والفريق يعقد آمالا كبيرة على هذه المباراة بعد أن فقد الفريق كل شيء في البطولات المحلية والكل في النادي يضعون الآمال على بلوغ الفريق لأبعد من ذلك ومعانقة لقب البطولة وهذا ليس استهانة بفريق نادي الاتحاد الذي نكن له كل التقدير والاحترام نحن تأهلنا كأول المجموعة ولدينا القدرة والإمكانيات والعزيمة على تجاوز هذه المباراة.

    ناير عوض: سنعمل على تنفيذ المطلوب منا
    وأشار لاعــب الاتحـــاد نـــايــر عـــوض إلى أن الجــهاز الفني فــي فــريقه شرح لهم كلاعبين مكـــامــن القــوة والضعف والأسلوب التكتيكي الأنسب لهذا اللقــاء.
    وقال «عرفنا مكامن القوة والضعف من قبل المدرب وطبقنا في التدريبات الأخيرة بعض الخطط التي نريد تنفيذها داخل المستطيل الأخضر، وسنعمل كلاعبين على تنفيذ كل ما هو مطلوب منا من أدوار كون هذا الأمر سيساعدنا كثيرا وسيسهل من مهمتنا في تحقيق نتيجة إيجابية».

    الشعلة : جاهزون للمباراة
    ورفض لاعب الاتحاد عماد سالم (الشعلة) الانتقادات التي طالت خط دفاع فريقه والتي وصفته بالحلقة الأضعف، وقال «نتقبل الانتقادات التي من شأنها مصلحة الفريق لكن أن يصل الأمر إلى وصف خط دفاع الفريق بالضعيف، وأنه الحلقة الأضعف مقارنة بباقي خطوط الفريق فهذا غير صحيح›› ففي الاتحاد يلعب بشكل جماعي وسنعمل جاهدين بفضل الاستعداد الجيد لنا لتخطي هذا الدور والخروج بنتيجة ايجابية من فريق الخريطيات اليوم.

    سيدو: تعاهدنا على الاستمرار في البطولة
    شدد الشيخ سيدو قائد فريق الاتحاد لكرة القدم على أهمية نزال فريقه الليلة أمام الخريطيات القطري، وقال «تأتي هذه الأهمية في ظل رغبتنا القوية في الاتحاد في تحقيق الفوز، وأيضا في ظل رغبة الخريطيات هو الآخر في عدم الخسارة وتحقيق الفوز كون اللقاء يقام على أرضهم ولا يحتمل خسارة أي من الطرفين كون الخسارة تبعدك عن المواصلة في هذه البطولة وبين أن التركيز والانضباط التكتيكي من قبلهم كلاعبين داخل أرضية الميدان سيساعدان كثيرا كلاعبين في الظهور بشكل مميز وتحقيق نتيجة إيجابية، وقال «تعاهدنا كلاعبين على بذل قصارى الجهد والظهور بشكل مميز ومغاير لما كنا عليه أخيرا ونبحث عن الفوز في هذا اللقاء من أجل الاستمرار في البطولة».

    الغازي: مضاعفة الجهد
    استبعد لاعب نادي الاتحاد ميثم الغازي تأثر أداء فريقه فنيا جراء الخسارة التي لحقت بهم أخيرا أمام فريق نادي مسقط في مسابقة دوري الدرجة الأولى، وقال «لا أعتقد أن ذلك سيؤثر اطلاقا في ظل أن المسابقتين مختلفتان وأيضا في ظل رغبتنا الكبيرة كلاعبين في تحقيق نتائج جيدة في هذه البطولة الخليجية عطفا على ما قدمناه في في المباريات الفائتة». وأضاف «أيضا التحضيرات لهذا اللقاء كانت جيدة في ظل تصحيح الأخطاء التي يقع فيها الفريق، إلى جانب تعاهدنا كلاعبين على مضاعفة الجهد بشكل أكبر في هذا اللقاء».

    الاجتماع الفني
    عقد يوم أمس بفندق ويندام جراند ريجنسي الدوحة الاجتماع الفني للفريقين برئاسة البحريني ميرزا ومقيم المباراة الإماراتي بدر البدري ومندوبي الفريقين وطاقم تحكيم المباراة السعودي وممثل الهلال الأحمر القطري والشرطة وممثل نادي قطر القطري المستضيف للمباراة على ملعبه تم خلال الاجتماع اعتماد 20 لاعبا من كل فريق بجانب الأجهزة الفنية والإدارية وألوان الناديين حيث يلعب فريق نادي الاتحاد باللون الأخضر وفريق نادي الخريطيات باللون الأزرق.

    وصول بعثة الاتحاد
    حطت ليل أمس الأول بعثة فريق نادي الاتحاد لكرة القدم أرض الدوحة برئاسة غازي عبد القادر العجيلي أمين سر النادي وفيصل سالم العجيلي عضو مجلس الإدارة ورشيد سالم مغراب المنسق الإعلامي والإعلاميين عوض رمضان دهيش وعادل مبروك براكة ونواف حسن الحريزي مصور والجهاز الفني والإداري بقيادة المدرب المغربي إدريس المرابط والمغربي عبد الغني بوعميرة مدرب اللياقة والمغربي بالحبيب أخصائي العلاج الطبيعي والبرازيلي كارلوس لويس مدرب الحراس ونبيل عبد العزيز المرهون مدير الفريق وإداري الفريق سعيد الصوري وسليمان رمضان طروش و(28) لاعبا هم فهد الرواحي ومرشد حبظة وشيخ سيدو وكمارا وشيخ دينج وعماد سالم وميثم الغازي ومجيد سالمين وهشام خالد وعبد الحكيم عبد الله وناير عوض وعمر ناجي وحسام ناهض وفوزي هوبيس ونايف قصبوب وعمر الكثيري وفؤاد سعيد ومنذر عمير واحمد المعمري وناجي عبد الحكيم وأمين محفوظ والبحرينيين كميل الأسود وإبراهيم لطف الله وكاسب سالم وناصر محمد واحمد عوض بشير وفهمي سعيد ونزار قريش ومنذر عمير. وكان في استقبال البعثة منصور موسي نائب رئيس جهاز الكرة بنادي الخريطيات وعبد الناصر السعدي مدير الفريق الكروي بنادي الخريطيات وحظيت البعثة باهتمام بالغ من قبل إدارة نادي الخريطيات.

    إقامة البعثة
    تقيم البعثة الكروية لنادي الاتحاد بفندق ويندام جراند ريجنسي الدوحة بمدينــة الســـد حيث تبعد مقر إقامة البعثة عن ملعب المبـــاراة بنادي قطر القطري مسافة ربع ساعة بالســـيارة فيما يقيم طاقم التحكيم السعودي ومراقب ومقيم المباراة بفندق بوفنبيك الدوحة.

    تدريب أخير
    أجرى فريــق الاتحــاد مســـاء أمس ولمدة ساعة كاملة تدريبا على ملعــب المبــاراة بنادي قطر القطري ركز خلاله مدرب الفــريق المغربي إدريس المرابط على النواحي التكتيكيــة والخططية وأسلوب اللعب الذي سوف ينتهجه الفريق في المباراة والتشكيلة التي سوف يعتمد عليها المدرب في البداية للمباراة المهمة.

    غياب مؤثر
    لم تتضح مشاركة مهاجم وقائد فريق الاتحاد السنغالي الشيخ سيدو من عدمه وذلك لتعرضه لإصابة في المباراة الأخيرة للفريق أمام فريق نادي مسقط في إطار منافسات دوري الدرجة الأولى حيث أكد بالحبيب أخصائي العلاج بنادي الاتحاد بأن اللاعب بحاجة لراحة حتى يكون جاهزا لمباراة الفريق أمام نزوى يوم السبت المقبل في دوري الدرجة الأولى. وعدم مشاركة الشيخ سيدو في هذه المباراة المهمة سيكون تأثيره كبيرا على أداء اللاعبين خاصة في خط المقدمة.
     

مشاركة هذه الصفحة