انتخاب السلطنة رئيسا للجنة الإعلام التابعة لمنظمة الأمم المتحدة

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
انتخاب السلطنة رئيسا للجنة الإعلام التابعة لمنظمة الأمم المتحدة

Wed, 24 أبريل 2013
1366748075029180400.jpg


نيويورك - علاء رياض: -
تم انتخاب السلطنة رئيسا للدورة الخامسة والثلاثين للجنة الإعلام التابعة لمنظمة الأمم المتحدة وذلك للفترة من 2013 إلى 2014 م.
ترأست جلسات اجتماعات الدورة التي بدأت أعمالها امس بمقر المنظمة بنيويورك وتستمر أسبوعين سعادة السفيرة ليوثا بنت سلطان المغيرية، المندوبة الدائمة للسلطنة لدى الأمم المتحدة.
وتعد لجنة الإعلام هي المسؤولة عن تعزيز صورة الأمم المتحدة في جميع أنحاء العالم. حيث تواصل دراسة سياسات الأمم المتحدة وأنشطتها الإعلامية، في ضوء تطور العلاقات الدولية، لا سيما خلال العقدين الأخيرين، ومتطلبات إقامة النظام الاقتصادي الدولي الجديد ومتطلبات إقامة نظام عالمي جديد للإعلام والاتصال، وذلك بالتوجيه من قبل إدارة شؤون الإعلام في الأمم المتحدة التي تتكون من 730 موظفا موزعين في مراكز تابعة للإدارة في جميع أنحاء العالم، إضافة إلى ثلاثة مراكز عالمية في نيويورك، وجنيف، وفيينا. وخمسة محاور إقليمية في بانكوك، ولبنان، وسانتياجو، وتشيلي، وبروكسل، وأديس أبابا. ويوجد حاليا 63 مركزا إعلاميا في جميع أنحاء العالم تصل الأمم المتحدة بالشعوب التي تخدمها.
جدير بالذكر أن سعادة السفيرة ليوثا بنت سلطان المغيرية هي أول عربية وأول امرأة تترأس أعمال واجتماعات لجنة الإعلام التي أنشئت عام 1978م.​
 
أعلى