السيد فهد يؤكد على أهمية دور أمناء البرلمانات الخليجية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏22 أبريل 2013.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    السيد فهد يؤكد على أهمية دور أمناء البرلمانات الخليجية
    الاثنين, 22 أبريل 2013
    العمانية: استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء أمس بمكتب سموه اصحاب السعادة الامناء العامين لمجالس الشورى والنواب والوطني والامة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وسعادة نور الدين بوشكوج الامين العام للاتحاد البرلماني العربي الذين يحضرون اجتماعهم الدوري السابع عشر بمسقط، حيث رحب سموه بأصحاب السعادة الضيوف، معربا عن تقدير السلطنة بقيادة جلالة السلطان المعظم للانجازات التي تحققت في مسيرة مجلس التعاون الخليجي ومساندتها الكاملة للجهود المبذولة من اجل دفع مسارات العمل الخليجي المشترك، واكد سموه على اهمية الدور الذي يقوم به الامناء العامون للمجالس البرلمانية الخليجية لتوثيق التعاون وتطوير الاداء وبحث افضل السبل لتبادل الخبرات وزيادة التنسيق المشترك في جميع المجالات. كما استعرض سموه مسيرة العمل الوطني في السلطنة وبما يتواكب مع متطلبات كل مرحلة من مراحل البناء الشامل الذي تشهده البلاد .
    تناول الحديث خلال المقابلة ابعاد التعاون الخليجي واسهام تلك المجالس في تحسين نظم واجراءات العمل وتطوير الدراسات والبحوث وتفعيل وسائل تبادل المعلومات والوثائق ونشر التوعية لابناء هذا الجيل في المنطقة حول الحقوق والواجبات التي تخدم المصلحة العامة للجميع، كما تناول الحديث الاوضاع التي تشهدها المنطقة وانعكاساتها على التنمية والاستقرار.
    وقد أعرب أصحاب السعادة الامناء العامين للمجالس البرلمانية الخليجية عن شكرهم للسلطنة على استضافتها لهذا الاجتماع وعلى التحضير الجيد الذي أعده مجلس الشورى مما سيساعد في التوصل الى العديد من النتائج الايجابية، رافعين تقديرهم وعرفانهم لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -أبقاه الله - ومشيدين بما تحقق على أرض السلطنة من إنجازات متعددة انعكست اثارها الإيجابية على الإنسان العماني .
    حضر المقابلة سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى ، وسعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام مجلس الشورى. كما حضرها سعادة حمد بن راشد المري ممثل الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية .
     

مشاركة هذه الصفحة