غدا .. الشورى يستضيف أعمال الاجتماع الـ17 للأمناء العامين بدول مجلس التعاون

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة ◊ٌ κ ɪ α й, بتاريخ ‏20 أبريل 2013.

  1. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    غدا .. الشورى يستضيف أعمال الاجتماع الـ17 للأمناء العامين بدول مجلس التعاون

    Sat, 20 أبريل 2013
    العمانية: يستضيف مجلس الشورى خلال الفترة من 21 إلى 22 من شهر أبريل الجاري أعمال الاجتماع السابع عشر للأمناء
    العامين لمجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وذلك بفندق قصر البستان .
    وأوضح سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام مجلس الشورى إن الاجتماع سوف يبحث جملة من التقارير والبرامج والدراسات والمقترحات المقدمة من قبل الأمانات العامة للمجالس الخليجية ويستعرض تقارير لجان التنسيق والمتابعة والتطوير والتدريب المشترك وتبادل المعلومات.
    وأشار سعادته إلى أن الاجتماع سيبحث كذلك برامج التواصل المجتمعي ودورها في التعريف بالمجالس التشريعية الخليجية وما يتصل بالدراسة الفنية المقدمة من قبل مجلس النواب البحريني الخاصة بإنشاء جهاز إداري مستقل (أمانة عامة أو سكرتارية دائمة) لاجتماع الأمناء العامين والاجتماع الدوري لرؤساء المجالس التشريعية الخليجية.
    وأضاف إن الاجتماع سيناقش بعض المقترحات الهامة ومن من بينها مقترح المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي بإنشاء لجنة للدراسات والبحوث البرلمانية وما يتعلق بتحديد موضوع الاجتماع الثامن عشر للأمناء العامين.
    وبين المحروقي أن هذا الاجتماع يهدف إلى تحقيق جملة من الأهداف والغايات منها تطوير نظم وإجراءات العمل في الأمانات العامة للمجالس وتطوير الدراسات والبحوث البرلمانية وتفعيل الوسائل اللازمة لتبادل المعلومات والوثائق بين الأمانات .. كما أنه يهدف إلى تحقيق التكامل بين الأمانات من خلال المشروعات البرلمانية المشتركة وتوثيق التعاون في مختلف المحافل البرلمانية والتعاون مع الجمعيات والأطر البرلمانية الإقليمية والدولية.
    وأشار سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام مجلس الشورى إلى أن الاجتماع السادس عشر كان قد عقد بمملكة البحرين الشقيقة وتناول العديد من التوصيات والمقترحات حول تطوير العمل البرلماني على مستوى الأمانات العامة في تفعيل عمل المجالس الخليجية من خلال الاجتماعات التي عقدتها اللجان الفرعية في المنامة مثل لجنة التنسيق والمتابعة ولجنة التطوير والتدريب المشترك ولجنة تبادل المعلومات واللجنة المكلفة بصياغة توصيات موحدة لموضوع شؤون الجلسات ودورها في دعم إجراءات عمل المجالس.
     

مشاركة هذه الصفحة