بتكليف من جلالته.. ابن علوي يشارك في مراسم جنازة تاتشر

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏18 أبريل 2013.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    Thu, 18 أبريل 2013

    وداع مهيب حضرته 2300 شخصية و «بيج بن» تصمت احتراما -
    العمانية ووكالات: بتكليف من حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - أبقاه الله - شارك معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية أمس في مراسم الجنازة الرسمية لرئيسة الوزراء البريطانية الراحلة البارونة مارجريت تاتشر التي أقيمت في كنيسة القديس بول بوسط لندن بحضور جلالة الملكة اليزابيت الثانية ملكة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وايرلندا الشمالية ورئيسة الكومنولث وعدد من القادة والمبعوثين الدوليين.
    وبدأ القداس الجنائزي في الساعة 11.00 بالتوقيت المحلي في كاتدرائية القديس بولس بلندن بحضور 2300 مدعو في مقدمتهم الملكة اليزابيث الثانية، وقد وصل النعش الملفوف بالعلم البريطاني والمغطى بباقة من الزهور البيضاء على ركيزة مدفع قبل ان يحمله ثمانية عسكريين يمثلون مختلف اسلحة الجيش الى صحن الكنيسة.
    وصرح رئيس الوزراء المحافظ ديفيد كاميرون "انه تكريم يليق برئيس وزراء عظيم حظي باحترام حول العالم. واعتقد ان الدول الاخرى حول العالم ستظن ان بريطانيا العظمى تضل الطريق ان لم نواكب هذا الحدث كما ينبغي".
    وتابع في مقابلة مع تلفزيون هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) التي ارتدى اغلب مذيعيها ملابس داكنة "كلنا نعيش في ظل مارجريت تاتشر". وتم اسكات اجراس ساعة بيج بن احتراما، فيما دوت 19 طلقة مدفع في سانت بول مع اقتراب الموكب.
     

مشاركة هذه الصفحة