المعولي يلتقي أمين عام المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني ويزور مجلس الشورى

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏17 أبريل 2013.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    العمانية: التقى سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى في العاصمة الإيرانية طهران أمس سعادة الدكتور سعيد جليلي أمين عام المجلس الأعلى للأمن القومي بالجمهورية الإسلامية الإيرانية.
    تم خلال اللقاء استعراض العلاقات الطيبة التي تربط بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها والأمور موضع الاهتمام المتبادل .. كما تم بحث آخر مستجدات الأحداث الجارية في المنطقة.
    حضر اللقاء سعادة السفير الشيخ يحيى بن عبدالله العريمي سفير السلطنة المعتمد لدى الجمهورية الإسلامية الايرانية وعدد من المسؤولين في المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني والوفد المرافق لسعادة رئيس مجلس الشورى.
    كما قام سعادة خالد بن هلال المعولي والوفد المرافق له أمس بزيارة إلى مجلس الشورى الإيراني في طهران وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها سعادته والوفد المرافق حاليا إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية.وقد حضر سعادته والوفد جلسة عقدها مجلس الشورى الايراني حيث رحب معالي الدكتور علي لاريجاني رئيس المجلس والأعضاء بسعادة خالد بن هلال المعولي والوفد المرافق له.
    كما قدم علي رضائي رئيس لجنة الصداقة العمانية/الايرانية المشتركة نبذة عن السلطة التشريعية التي يتمتع بها مجلس الشورى الايراني .
    وأوضح رضائي ان من بين صلاحيات مجلس الشورى الايراني تفسير القوانين والتدقيق ومتابعة جميع شؤون الجمهورية الاسلامية الايرانية والمصادقة على المواثيق والعقود والمعاهدات والاتفاقيات الدولية وعلى عمليات الاقتراض والإقراض أو منح المساعدات داخل إيران أو خارجها مشيرا الى أن مجلس الشورى الإيراني يضم 290عضوا يمثلون جميع المحافظات والمذاهب. من جانبه عبّر سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى عن سعادته بالاطلاع على العمل والصلاحيات التي يتمتع بها مجلس الشورى الإيراني معرباً عن أمله في أن تساهم مثل هذه الزيارات في الإفادة من تجارب الدول الصديقة لتطوير العمل البرلماني.
     

مشاركة هذه الصفحة