تغيرات العصر والفرص المتجددة فـي تدريس اللغة الإنجليزية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏17 أبريل 2013.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    تغيرات العصر والفرص المتجددة فـي تدريس اللغة الإنجليزية
    Wed, 17 أبريل 2013
    كتبت ـ سوسن البوسعيدية -
    نظمت جامعة السلطان قابوس المؤتمر السنوي الثالث عشر لتدريس اللغة الإنجليزية وذلك بقاعة المؤتمرات تحت رعاية سعادة سعود بن سالم البلوشي وكيل وزارة التربية والتعليم للتخطيط التربوي وتنمية الموارد البشرية، والذي يستمر اليوم وغدا، يأتي المؤتمر هذا العام بعنوان «تغيرات العصر والفرص المتجددة في تدريس اللغة الإنجليزية».
    وقد صرح الدكتور صالح البوسعيدي مدير مركز اللغات بالجامعة أن المؤتمر يعتبر بيئة خصبة ومتنوعة لتقديم عدد من العروض وأوراق العمل من قبل نخبة من المحاضرين المشاركين، حيث إن واحدا من أهم الملتقيات العالمية في المنطقة، إذ يضم عددا كبيرا من المشاركين. كما أضاف: إن أهم ما يميز هذا المؤتمر هو أنه يشمل مختلف المستويات الفكرية وذلك من أجل تبادل الأفكار والتجارب، اذ اننا نرحب بزيادة عدد المشاركين القادمين من المدارس اذ ان ذلك يدل على ان المعلمين مؤمنون بتطوير مهاراتهم ولديهم الرغبة في عرض تجاربهم التدريسية وخبراتهم من خلال المؤتمر .
    وقد بلغ عدد المشاركين في المؤتمر حوالي 107 مشاركين من دول خارج السلطنة كالمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، واليابان، وبنجلاديش واليمن، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة، والكويت، وقبرص. كما يشارك في المؤتمر ثلاثة متحدثين رئيسيين وهم الدكتور آن جونز من جامعة سان دييجو الأمريكية والدكتور كيث فولس من جامعة سينترال فلوريدا الأمريكية والدكتور ريتشارد كيلي من يو سي بي مارجون بالمملكة المتحدة. يهدف المؤتمر بشكل عام إلى تسهيل عملية تبادل الأفكار والخبرات والنتائج البحثية في تدريس اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى ذلك فإنه يوجد العديد من الفرص للإلمام بأحدث التطورات في تدريس هذه اللغة. كما يأتي استجابة للتغير السريع الذي يؤثر على تدريس اللغة الانجليزية وكذلك فإنه يتيح مزيدا من الفرص للمشاركين في المؤتمر للاستغلال الأمثل لكل ما هو جديد في التدريس، والتعليم، والبحث. ويتمحور المؤتمر حول العديد من المواضيع والقضايا المعاصرة في تدريس اللغة الإنجليزية ومنها التوجهات الحديثة في طرق التدريس، وممارسات التدريس المعاصرة، والتكنولوجيا والتعليم، والتكنولوجيا والبحث العلمي، والتعلم الإلكتروني، والطلاب ذوو الإعاقة وغيرها من القضايا.
     

مشاركة هذه الصفحة