بحث تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والسياحية والعلمية والثقافية بين مسقط وأصفها

سلامة العزيزية

¬°•| مشرفة سابقة |•°¬
إنضم
22 مايو 2011
المشاركات
5,354
الإقامة
!i•-- [فـُيِـِےُ عـُـيُونـُہ] --•i!
بحث تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والسياحية والعلمية والثقافية بين مسقط وأصفهان

الثلثاء, 16 أبريل 2013​

عمان ـ طهران ـ سجاد أميري: -
زار أمس سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى والوفد المرافق له مدينة أصفهان الحضارية والسياحية في وسط إيران وذلك ضمن الزيارة التي يقوم بها للجمهورية الاسلامية الايرانية وكان في استقبالهم سعادة ذاكر اصفهاني محافظ اصفهان. واطلع الوفد على المعالم الحضارية والمتاحف التاريخية والسياحية في هذه المدينة واطلع على التاريخ العريق وأهم حضاراتها وتراثها القديم.
وقد بحث الجانبان، خلال اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مسقط واصفهان، والتعاون الاقتصادي والسياحي وتبادل الوفود العلمية والثقافية والاقتصادية.
ورحب محافظ اصفهان بسعادة رئيس مجلس الشورى والوفد المرافق له مشيدا بمستوى العلاقات الثنائية الطيبة في مختلف المجالات.
وكشف سعادة اصفهاني عن وجود فرص كثيرة في مجال استقطاب السياح ووجود فرص للزيارات العلاجية، مؤكدا على ان محافظة اصفهان تسعى بدورها الى تطوير العلاقات العمانية الايرانية وتفعيل المكاتب السياحية والاقتصادية في اصفهان ومسقط.
من جانبه اشاد المعولي بالعلاقات التاريخية بين البلدين منوها سعادته بمجالات التعاون المختلفة بين السلطنة ومحافظة اصفهان.
وأكد سعادته أن أصفهان من أجمل المدن الاسلامية ولديها أرضية مناسبة لاستقطاب السياح للزيارة والعلاج.
وأوضح سعادته بان لدى المواطنين العمانيين رغبة بالسفر للسياحة والعلاج، ومدينة اصفهان من خلال فرصها مكان مناسب للعمانيين ونأمل ان نشاهد مزيدا من التعاون السياحي والاقتصادي. ووجه سعادته دعوة لمحافظ اصفهان لزيارة الى مسقط في اطار توسيع التعاون بين البلدين ومحافظاتها.
حضر المقابلة سعادة السفير الشيخ يحيى بن عبدالله العريمي سفير السلطنة المعتمد لدى الجمهورية الاسلامية الايرانية وعدد من المسؤولين بمجلس الشورى الايراني والوافد المرافق لسعادة رئيس مجلس الشورى.​
 
أعلى