وفاة شخص وإصابة 9 بتصادم 3 مركبات في دبي

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة خالد الشامسي, بتاريخ ‏15 أبريل 2013.

  1. خالد الشامسي

    خالد الشامسي :: فريق التغطيات التطويري ::

    وفاة شخص وإصابة 9 بتصادم 3 مركبات في دبي

    المصدر:
    • دبي ـ شيرين فاروق
    التاريخ: 15 أبريل 2013

    [​IMG] الزفين: ندعو أولياء الأمور إلى مزيد من الرقابة على أبنائهم والتدقيق على عدم قيادتهم المركبات


    قال المستشار اللواء المهندس محمد سيف الزفين مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي إن شخصاً لقي مصرعه وأصيب 9 آخرون إصابات تراوحت بين البليغة والمتوسطة نتيجة اصطدام ثلاث مركبات في شارع دبي العين حوالي الساعة العاشرة من مساء الجمعة الماضية حين اصطدمت ثلاث مركبات من نوع تويوتا فورتشنر وبي إم دبليو إكس فايف وحافلة صغيرة سعة 14 راكبا.
    وأضاف الزفين إنه على اثر ملاحظات وبلاغات عن وجود بعض طلبة المدارس الثانوية يقومون بأعمال استعراضية خطرة حيث يقودون مركباتهم بصورة استعراضية امام المدارس بعد انتهاء الامتحانات تم ترتيب دوريات الاسناد في مختلف مناطق ديرة التي تتواجد فيها مدارس ثانوية .
    وكذلك ترتيب دوريات في مناطق الجميـرا قــرب مدرسة الشعراوي، لمنع وضبط اي اعمال قد تشكل خطورة على طلبة المدارس اثناء خروجهم من الامتحانات، بسبب قيام بعض زملائهم بقيادة المركبات في مواقف المدارس بصورة استعراضية خطرة ابتهاجا بانتهاء الامتحانات.
    وقد رصدت دوريات فريق الاسناد تلك المركبات اثناء قيام سائقيها بالاستعراض في مواقف المدارس مما قد يعرض حياتهم للخطر، وكون سائقيها طلبة مدارس فقد تم التعامل مع الموقف بطريقة استثنائية وبصورة آمنة.
    تسجيل ضبطيات
    ولفت اللواء الزفين الى ان عدة ضبطيات سجلت بخصوص هذا الموضوع منها ضبط سائق المركبة الأولى بعد ان قاد المركبة في مواقف مدرسة الشعراوي بصورة استعراضية خطرة مما ادى الى دوران الاطارات وارتفاع الدخان بسبب دوران الاطارات والمركبة متوقفة والانطلاق.
    وقد تم ضبط المذكور والتوضيح له عن خطورة قيامه بتلك الافعال وتم حجز المركبة، اما سائق المركبة الثانية فقام عند خروجه من الامتحان بقيادة المركبة بصورة استعراضية خطرة ابتهاجا بانتهاء الامتحانات.
    حيث قاد المركبة في المواقف وقام بالضغط على دواسة الوقود والمركبة متوقفة مما ادى الى احتكاك اطارات المركبة بصورة كبيرة ادت الى ارتفاع الدخان ليغطي مواقف المركبات ومن ثم انطلق بتهور وسرعة زائدة، وعندما اقتربت منه احدى دوريات الاسناد المدنية وطلبت منه الوقوف فــر هاربا وقد حاولت احدى دورياتنا اللحاق به لضبطه الا انه دخل شارع الشيخ زايــد باتجاه دوار المركز التجاري.
    وبـسبب خطورة اللحاق به وضبطه فقد تم الاكتفاء بالتأكد من رقم وبيانات المركبة وتولى فـريق الاسناد متابعة الموضوع حتى تم احضار المركبة الى الادارة العامة للمرور بعد ثلاث ساعات من الواقعة، بعد أن تبين بأن المركبة ليست بقيادة المالك وانما بقيادة احد اقاربه، تم اتخاذ اللازم حيث تم نقل المركبة الى شبك الحجز وتحرير المخالفات المرتكبة بحق السائق.
    ونوه الزفين الى ان سائق المركبة الثالثة قاد المركبة للاستعراض قرب سور المدرسة مباشرة عند خروجه من ثانوية دبي مما ادى الى كثافة دخان تغطي المركبة في المواقف واستمر لفترة ومن ثم انطلق بسرعة وبتهور باتجاه شارع الـوحيــدة، ولاسباب تتعلق بإجراءات دوريات الاسناد لم يتم ملاحقته وذلك بعد ان تم التأكد من صحة بيانات المركبة.
    ومن ثم التواصل مع مالك المركبة الذي افاد بأن المركبة بقيادة احد اقاربه وليست بقيادته، تابع فريق الاسناد الموضوع حتى تم احضار المركبة للحجز بعد ساعتين، حيث تم حجزها في الشبك وتحرير المخالفات المرتكبة بحق السائق.
    ولفت الى ان سائق المركبة الرابعة كان يقود دراجـة نوع سوزوكي اطارين C P R - ويقوم بالاستعراض بصورة خطرة باطار واحد عند خروجه من ثانوية دبي ومن ثم انطلق باتجاه شارع الوحيـــدة، وقد تم متابعة الموضوع والتواصل مع المالك وتم احضار الدراجة للحجز بعد ساعة ونصف، ومن ثم تم نقلها لشبك الحجز.
    ودعا اللواء الزفين اولياء الامور الى مزيد من الرقابة على ابنائهم والتدقيق على عدم قيادتهم المركبات خاصة صغار السن منهم، حفاظا على ارواحهم.
    وفاة فلبينية دهساً
    قال المقدم تركي بن فارس مدير مركز شرطة بر دبي بالإنابة إن امرأة من جنسية عربية دهست أخرى فلبينية في شارع الوصل مقابل سبينيس لافتا إلى أن الحادث وقع ظهر السبت، حيث كانت المدهوسة تعبر الطريق فدهستها المركبة مشيرا إلى أن سائقة السيارة المتسببة في الواقعة أفادت بأنها لم تلاحظ المرأة وحاولت تفاديها لكنها لم تستطع ونقلت المرأة إلى المستشفى في حالة خطرة وفارقت الحياة فور وصولها، حيث تم تحويل السائقة المتسببة الى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات.
     
  2. أم حمودي

    أم حمودي ¬°•| مُشرفة Our Cafe |•°¬

    الله يهديم عبالهم السياقه فالشارع لعبه
     
  3. ◊ٌ κ ɪ α й

    ◊ٌ κ ɪ α й ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    لا حول ولا قوه الا بالله


    شكرا على الطرح
     
  4. UM-GHALOL

    UM-GHALOL ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    فزمانا اصبحت السياره مثل لعبة ولكن فالاخير تنتهي بماساه تفيقنا من هذا التهور ولكن في وقت ضايع
     

مشاركة هذه الصفحة