حاكم عام نيوزيلندا يزور الأوبرا ومتحف قوات السلطان المسلحة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏15 أبريل 2013.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    حاكم عام نيوزيلندا يزور الأوبرا ومتحف قوات السلطان المسلحة
    الاثنين, 15 أبريل 2013

    العمانية : قام فخامة الفريق السير جيري ماتباراي الحاكم العام والقائد الأعلى لنيوزليندا والوفد المرافق له يرافقه معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة رئيس بعثة الشرف المرافقة لفخامته أمس بزيارة لدار الأوبرا السلطانية مسقط.
    تجول فخامة الحاكم العام والقائد الأعلى لنيوزليندا في المرافق المختلفة لدار الأوبرا السلطانية مسقط وما تحتويه من إمكانيات لاستضافة العروض الفنية الراقية والملتقيات الثقافية المختلفة والفعاليات العالمية التي تعمل على تدعيم تقارب الحضارات وتعدد الثقافات.
    كما تعرف فخامته من خلال الشرح المفصل على الدار والمرافق التابعة لها وطبيعة العروض التي تقام بها وبرنامجها على مدار العام إضافة إلى مشاهدة التجهيزات بالدار والتي تعد من أحدث التجهيزات المستخدمة لعروض الموسيقى وغيرها من عروض الأوبرا العالمية. وسجل فخامة الفريق السير جيري ماتباراي الحاكم العام والقائد الأعلى لنيوزيلندا كلمة بسجل كبار الزوار معبرا عن سعادته لزيارة دار الأوبرا السلطانية مسقط والتي تعتبر من أرقى دور الأوبرا في العالم.
    كما زار فخامة الفريق السير جيري ماتباراي الحاكم العام والقائد الأعلى لنيوزيلندا أمس المبنى الجديد لمجلس عمان الذي يتكون من مجلسي الدولة والشورى حيث استمع معالي الضيف إلى شرح مفصل عن المبنى والذي يضم أيضا قاعة مجلس عمان .. كما يضم المبنى مكتبة تتسع لمائة ألف كتاب بنظام الأرشفة الإلكترونية وتوازي المكتبة قاعة متعددة الأغراض.
    ويتسم مبنى مجلس عمان بالطابع المعماري المستمد من البيئة العُمانية والتراث الإسلامي الأصيل وما يحتويه من قاعات أخرى تابعة للمبنى حيث روعي في تصميمه ربط جميع المباني ببعضها لتسهيل الحركة بين مجلسي الدولة والشورى.
    كما قام فخامة الفريق السير جيري ماتباراي الحاكم العام والقائد الأعلى لنيوزيلندا بزيارة إلى سوق مطرح الذي يعد من أهم المعالم السياحية في السلطنة والذي يمتاز بالطابع المعماري والتراثي العريق حيث اطلع فخامته على السلع المعروضة المتمثلة في الصناعات الحرفية التقليدية مثل صناعة الذهب والفضة والمشغولات اليدوية بالإضافة إلى الأزياء التقليدية العمانية.
    كما قام فخامة الفريق السير جيري ماتباراي الحاكم العام والقائد الأعلى لنيوزيلندا والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حالياً أمس بزيارة إلى متحف قوات السلطان المسلحة يرافقه معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة رئيس بعثة الشرف المرافقة لفخامة الضيف، والعميد الركن جوي سيف بن سالم القصابي مساعد رئيس أركان قوات السلطان المسلحة للتدريب والتمارين المشتركة.
    واطلع فخامة الضيف خلال زيارته على المخطوطات والمجسمات التاريخية ذات العراقـة العمانية الدالة على فنون العمارة المتنوعة بقلعة بيت الفلج.
    كما استمع فخامته إلى شرح واف عن التطور الذي حظيت به قوات السلطان المسلحة في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة - حفظه الله ورعاه.
    وقد أعرب فخامة الضيف عن سروره بزيارة متحف قوات السلطان المسلحة وما شاهده من روعة البناء والإرث الحضاري الذي تزخر به السلطنة وما يحتويه المتحف على مقتنيات تعكس بجلاء حجم الحضارة العمانية على مر التاريخ وما تنعم اليوم به من مظاهر التقدم والنماء.
    كما التقى فخامته والوفد المرافق له بفندق قصر البستان امس بالجالية النيوزيلندية المقيمة في السلطنة.
    وأعرب فخامة الحاكم العام والقائد الأعلى لنيوزيلندا خلال اللقاء عن سعادته بهذه الزيارة والالتقاء بالجالية النيوزيلندية المقيمة في السلطنة مؤكدا على عمق العلاقات الثنائية التي تربط البلدين.
    وقد أكدت الجالية النيوزيلندية المقيمة في السلطنة لفخامة الحاكم العام والقائد الأعلى لنيوزيلندا بأنها تلقى كل الرعاية والتسهيلات من قبل الجهات الرسمية في السلطنة مثنية ومقدرة التعاون القائم بين البلدين وشعبيهما الصديقين.
     

مشاركة هذه الصفحة