الشورى يناقش إنشاء مراكز رياضية وثقافية بالولايات وسبل تطوير السياحة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏15 أبريل 2013.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    الشورى يناقش إنشاء مراكز رياضية وثقافية بالولايات وسبل تطوير السياحة
    الاثنين, 15 أبريل 2013
    ناقشت لجنة الشباب والموارد البشرية بمجلس الشورى المقترح المقدم من أحد أعضاء المجلس حول إنشاء مراكز رياضية وثقافية في كل ولايات السلطنة.
    وعقدت اللجنة أمس اجتماعها الدوري الثاني عشر من دور الانعقاد السنوي الثاني (2012 /2013م) من الفترة السابعة للمجلس برئاسة سعادة سالم بن محمد المعشني وأشار العضو في مقترحه إلى أن هناك جملة من التحديات والمشكلات التي يعاني منها الشباب العماني والناجمة عن وجود الباحثين عن عمل والفراغ، والعنوسة والخوف من المستقبل، وبالتالي فإن إنشاء مراكز رياضية وثقافية في كافة ولايات السلطنة سيسهم في استغلال طاقات الشباب وتنمية مهاراتهم على مختلف الأصعدة والنهوض بالجوانب الثقافية والرياضية والفكرية والتربوية للشباب. وتطرقت اللجنة إلى عدد من الجوانب والأمور المتعلقة بهذا المقترح.
    كما ناقش أعضاء اللجنة تقييمهم لجلسة وزير القوى العاملة المنعقدة خلال شهر فبراير الماضي من حيث شمولية البيان، ومدى تجاوب الوزير مع ملاحظات واستفسارات الأعضاء، والمحاور والقضايا التي أثيرت في الجلسة من قبل الوزير والأعضاء، ويهدف تقييم اللجان المختصة لجلسات الوزراء إلى إثراء وتطوير أداء جلسات المجلس المستقبلية في سبيل تحقيقها للأهداف المرجوة.
    ومن جهة أخرى عقدت اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى أمس اجتماعها الدوري الخامس عشر لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السابعة (2012-2013م) برئاسة سعادة سليم بن علي الحكماني.
    واستضافت اللجنة إبراهيم بن سعيد النبهاني رئيس لجنة السياحة بغرفة تجارة وصناعة عمان وعدد من أعضاء اللجنة.
    حيث تمت مناقشة بعض الموضوعات التي جاءت في بيان معالي وزير السياحة بالجلسة الخامسة لدور الانعقاد السنوي الثاني في 30 ديسمبر 2012م والتطرق إلى أوجه التكامل والتعاون بين غرفة تجارة وصناعة عمان ووزارة السياحة فيما يخص تطوير وتنمية قطاع السياحة في السلطنة والنهوض بالجانبين الترويجي والخدمي، والعائد الاجتماعي والاقتصادي على المجتمع المحلي، وتقديم المقترحات والحلول.
    وفي معرض حديثه عن الاجتماع وأهدافه، أشار الحكماني إلى أن اللجنة تسعى إلى التعرف عن قرب على الإشكالات والمعوقات التي تعيق تقدم وتنمية وتطوير قطاع السياحة في السلطنة بشتى الإمكانات المتاحة، ومحاولة تسمية آلية معينة لتوحيد الجهود المختلفة بين الجهات المعنية والمشرفة وذات العلاقة بقطاع السياحة، وموضحا أن اللجنة ناقشت مع أعضاء لجنة السياحة بالغرفة العديد من الجوانب والموضوعات التي تشجع وتطور القطاع الخاص للاستثمار السياحي، كما تم طرح جملة من المقترحات والملاحظات التي من شأنها أن تسهم في تشجيع القطاع الخاص العماني والمحلي للاستثمار داخل السلطنة.
    ومن جانب آخر غادر السلطنة أمس سعادة توفيق بن عبدالحسين اللواتي عضو مجلس الشورى متوجها إلى جمهورية تركيا لتمثيل المجلس في حلقة العمل الدولية الخاصة بالإدارة المالية العامة التي تعقد خلال الفترة من 15 إلى 18 أبريل الجاري بدعوة من مجلس الأمة التركي.
    ويشارك في الحلقة عدد من الموظفين المختصين بالشؤون المالية والاقتصادية بالأمانة العامة لمجلس الشورى وهم خلفان بن ناصر السيابي مدير دائرة التدقيق الداخلي، وإبراهيم بن سيف السيابي مدير دائرة الشؤون المالية، وهلال بن حميد السعدي المحلل المالي ونائب مدير مكتب دائرة شؤون اللجنة الاقتصادية والمالية.
     

مشاركة هذه الصفحة