كيف تتخلص من التردد وتتخذ القرار الحاسم

الموضوع في ',, البُريمِي للتَطويِر الذَاتِي,,' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏14 أبريل 2013.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    كيف تتخلص من الترددوتتخذالقرارالحاسم ؟؟


    عادة ما يتملكنا التردد عندما نفكر في اتخاذ قرار مصيري، وهذا يتسبب في تعطيل اتخاذ مثل هذه القرارات، كما أنه يؤثر مع الوقت في الأمور اليومية البسيطة التي تتطلب حسماً، ومن أجل اكتساب الثقة اللازمة لاتخاذ القرارات
    علينا باتبع هذه النصائح:
    اعرف السبب الذي يجعلك متردداً، وغالباً يكون ناتجاً من عدم التأكد، لأنك إذا كنت متأكداً من شيء دون تفكير فأنت بلا شك مخطئ فيه.
    فكر في الاحتمالات الممكنة لاتخاذك قرار بعينة أو قرار آخر أو عدم اتخاذ قرار من الأساس، فأنت في الغالب تخاف من اتخاذ القرار الخاطئ، والحل الأمثل لذلك أن تتخيل حدوث هذا الخطأ ونتائجه، وتؤمن من داخلك بأن كل إنسان يجب أن يخطئ، وحينها عليك أن تتقبل خطأك أو تسخر منه كما يفعل كثيرون، وتذكر أن التردد يعني عدم الفعل، أي تأجيل كل شيء، وذلك الخطأ بعينه.
    تمرن على التفكير واتخاذ القرارات، فنحن عندما نقول: اتخذ قراراً. فلا يعني هذا أن تلقي بنفسك في النار، ولكنك تكون في الغالب أمام خيارين أو ثلاثة، قم بالمقارنة بين سلبيات وإيجابيات القرارات ثم اختر الأصلح.
    عندما تفكر لا تجعل التفكير يسيطر عليك ويضيع وقتك، قم بتحديد حد أقصى من الوقت لاتخاذ قرارك، حتى لا تطول منك مدة التفكير دون فعل.
    بالنسبة للقرارات التي تتخذها خلال حياتك اليومية التي تتعلق بإمكانية الخروج مع الأصدقاء أو الذهاب إلى الحفلات أو غير ذلك، قم بتمرين نفسك على اتخاذ قرار في خلال 30 ثانية فقط كحد أقصى من طرح السؤال عليك، ومع الممارسة والتجربة ستستطيع اتخاذ القرارات الصحيحة.
    اجبر نفسك على الانخراط في الأشياء الجديدة، فتعلم القيام بأعمال جديدة بالنسبة لك من شأنه أن يزيد ثقتك بنفسك ويعلمك أشياء جديدة، وبالتالي ينمو ذهنك ويستطيع اتخاذ القرارات الصحيحة.
    كن دائما على ثقة بنفسك وتأكد أن لديك الموهبة الكامنة داخلك ولكن لن يجدها أحد غيرك


     
  2. أمير ورد

    أمير ورد ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    الثقة بالنفس من أهم الأمور التي تجعلك تتخذ القرار بصورة صحيحة وسليمة .... وخوض التجربة يتيح لك الخبرة والمهارة ... فاجعل لنفسك فترة للتفكير ... وضع لنفسك خيالا ... لتتخذ بعدها القرار السليم ... وعز ز نفسك بالثقة ... ليصبح النجاح هدفك من التحقيق ....

    موضوع له قيمته الرائع .... طور من نفسك واسعى دائما للأفضل ... وفكر بالايجابيات ... وارسل لنفسك الرسائل الايجابية

    مثل أنا قادر .... أنا استطيع .... لي المقدرة على الانجاز ..... ستكن ناجحا في اتخاذ قرارك السليم الموصل لهدفك ....

    تشكرات على الانتقاء والطرح ... الله يعطيك العافية .... بوركت اياديك الثمينة ...
     

مشاركة هذه الصفحة