بيونج يانج تهدد اليابان «باللهيب الذري» إذا رصدت صاروخها

мά∂εмσίşάĻĻe

¬°•| مشرفة سابقة |•°¬
إنضم
28 يوليو 2012
المشاركات
6,002
العمر
33
الإقامة
...
بيونج يانج تهدد اليابان «باللهيب الذري» إذا رصدت صاروخها
Sat, 13 أبريل 2013

جون كيري يحذّر كوريا الشمالية -
سيول - «ا ف ب»: حذر وزير الخارجية الأمريكي جون كيري كوريا الشمالية أمس من مغبة إطلاق صاروخ مؤكدا أن ذلك سيكون «خطأ فادحا» في حين باتت بيونج يانج الآن تهدد اليابان بضربة نووية. وقال كيري في مؤتمر صحفي في سيول: «اذا قرر كيم جونج اون إطلاق صاروخ سواء كان في بحر اليابان أو اتجاه آخر فإنه يختار عمدا تجاهل المجتمع الدولي برمته». وأضاف «سيكون خطأ فادحا يرتكبه لأن ذلك سيزيد أكثر من عزلة بلاده» مؤكدا أن لهجة بيونج يانج العدائية «غير مقبولة».
وفي افتتاحية نشرتها وكالة الأنباء الكورية الشمالية مساء أمس هددت بيونج يانج اليابان «باللهيب الذري» واعتبرت تصريحات طوكيو «استفزازية» بشأن نيتها رصد صاروخ قد تطلقه بيونج يانج ويهدد أراضي اليابان. وحذر النظام الكوري الشمالي من ان «اليابان ما زالت هدفا لجيشنا الثوري». ولم تشأ وزارة الدفاع اليابانية التعليق على ذلك لكنها قالت: انها «ستتخذ كل الإجراءات الممكنة للرد على كل السيناريوهات المحتملة».
وتحسبا لاحتمال إطلاق صاروخ أو عدة صواريخ متوسطة المدى قريبا، وربما بعد غد الاثنين، ذكرى ميلاد مؤسس كوريا الشمالية، أعطت طوكيو تعليمات للجيش الياباني كي يدمر أي صاروخ كوري شمالي يهدد الأراضي اليابانية.
ودعا كيري مجددا بكين، التي سيزورها اليوم الى استعمال نفوذها مع حليفتها الكورية الشمالية وتسجيل موقف أكثر صرامة مع بيونج يانج. وقال كيري: «يجب ان يستعد قادة كوريا الشمالية للعيش طبقا للالتزامات والمعايير الدولية التي وافقوا عليها» مؤكدا ان للصين «قدرة هائلة على إنجاز الفارق في هذا الشأن». من جانبه أعرب وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أمس عن تأييده مفاوضات سداسية حول كوريا الشمالية في سويسرا، لنزع فتيل التوتر، كما اقترحته برن.
 
أعلى