رئيس مجلس الشورى يلتقي نظيره الإيراني

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏14 أبريل 2013.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    رئيس مجلس الشورى يلتقي نظيره الإيراني
    Sun, 14 أبريل 2013

    لاريجاني يشيد بمواقف جلالته الحكيمة حيال القضايا الراهنة في المنطقة-
    طهران- عمان - سجاد أميري -
    استقبل معالي الدكتور علي لاريجاني رئيس مجلس الشورى الايراني أمس سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى وذلك في اطار الزيارة التي يقوم بها سعادته والوفد المرافق له للجمهورية الاسلامية الايرانية حاليا. ورحب رئيس مجلس الشورى الايراني خلال المقابلة بسعادة رئيس مجلس الشورى والوفد المرافق له، مشيدا بمستوى العلاقات الثنائية الطيبة التي تربط البلدين الصديقين في مختلف المجالات، وبالمواقف الحكيمة للسلطنة بقيادة جلالة السلطان المعظم- حفظه الله ورعاه- حيال القضايا الراهنة في المنطقة. مؤكدا أن البرلمان الايراني يسعى الى تطوير العلاقات العمانية الايرانية وتفعيل مجموعات الصداقة بين البلدين.
    من جانبه أشاد سعادة رئيس مجلس الشورى بالعلاقات التاريخية بين البلدين منوها سعادته بمجالات التعاون المختلفة بين السلطنة والجمهورية الاسلامية الايرانية وخاصة مجالات التعاون البرلماني.
    مشيرا سعادته الى أن اللجان الثنائية بين البلدين تساهم في التعاون بين البلدين. كما تم خلال المقابلة بحث العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومن أهمها القضية الفلسطينية.
    حضر المقابلة سعادة السفير الشيخ يحيى بن عبدالله العريمي سفير السلطنة المعتمد لدى الجمهورية الاسلامية الايرانية وعلي رضائي رئيس لجنة الصداقة العمانية- الايرانية المشتركة وعدد من المسؤولين بمجلس الشورى الايراني والوفد المرافق لسعادة رئيس مجلس الشورى.
    ووصل سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى والوفد المرافق صباح أمس إلى مطار طهران الدولي وكان في استقباله سعادة ابو ترابي نائب رئيس المجلس الشورى الاسلامي في ايران ورئيس لجنة الصداقة العمانية- الايرانية. ومن المقرر ان يلتقي المعولي خلال زيارته إلى طهران، رئيس الجمهورية محمود أحمدي نجاد، ووزير الخارجية علي‌ أكبر صالحي وأمين مجلس الامن القومي سعيد جليلي للبحث في سبل تعزيز العلاقات الثنائية وآخر التطورات الإقليمية والدولية.
    ويستكمل الوفد العماني الزيارة إلى الجمهورية الاسلامية الايرانية التي تستغرق 5 أيام بالسفر إلى مدينة رامسر السياحية ومدينة أصفهان التاريخية والحضارية للبحث عن سبل تعزيز العلاقات في جميع المجالات بين البلدين.
     

مشاركة هذه الصفحة