اليوم.. افتتاح مستشفى المسرة بالعامرات

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏14 أبريل 2013.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    اليوم.. افتتاح مستشفى المسرة بالعامرات
    Sun, 14 أبريل 2013
    تحتفل وزارة الصحة اليوم بافتتاح مشروع مستشفى المسرة بولاية العامرات بمحافظة مسقط بكلفة إجمالية بلغت أكثر من (49) مليون ريال وذلك تحت رعاية معالي الشيخ محمد بن سعيد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية .
    وسيحضر حفل الافتتاح معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي ـ وزير الصحة ـ وعدد من أصحاب السعادة وشيوخ وأعيان ولاية العامرات وجمع غفير من المدعوين والمواطنين.
    ويتضمن البرنامج العديد من الفقرات من بينها كلمة لوزارة الصحة وعرض مرئي وقصيدة شعرية. وفي الختام يزاح الستار عن اللوحة التذكارية لتبدأ الجولة في المشروع. المستشفى الذي أقيم على مساحة تبلغ 60.000 متر مربع تقريبا وصيغت معاييره الإنشائية وفق الأسس المعمول بها في بناء المستشفيات الحديثة ؛ يعد نقلة نوعية في الخدمات الصحية المتخصصة في البلاد حيث يقدم العديد من الخدمات تتمثل في الخدمات التشخيصية والعلاجية في مجال الطب النفسي والسلوكي وخدمات إعادة التأهيل وخدمات الطوارئ. تشمل الخدمات التشخيصية (تخطيط كهربية الدماغ، ومختبرا مجهزا تجهيزا جيدا يقدم خدمات الدم والكيمياء الحيوية والمناعة والأحياء الدقيقة والسموم، والتصوير بأشعة أكس ونظام الموجات فوق الصوتية، وقياس العمليات النفسية للتقييم النفسي ومختبر تشخيص اضطرابات النوم).
    أما الخدمات العلاجية التي يقدمها المستشفى فتتمثل في (إزالة السموم وعلاج حالات الإدمان على المخدرات، وعلاج إدمان الكحول، وخدمات صحة نفسية شاملة للبالغين، وخدمات صحة نفسية شاملة للأطفال والمراهقين، وخدمات الطب النفسي الجنائي).
    وتشمل خدمات إعادة التأهيل (إعادة التأهيل الشاملة لمدمني المخدرات، إعادة التأهيل الشاملة لمدمني الكحول، إعادة التأهيل الشاملة لحالات الأمراض النفسية للبالغين والأطفال والمراهقين). أما خدمات الطوارئ فتقدم للمرضى النفسيين والمصابين بالأعراض الإنسحابية للإدمان وحالات الطب النفسي الجنائي.
    هذا ويتكون مستشفى المسرة من: العيادة الخارجية، والعيادة الخارجية لعلاج الإدمان، ووحدة الحوادث والطوارئ، والمختبر، وقسم الأشعة، وحدة تخطيط كهربية الدماغ، والوحدة النهارية، والإدارة، وأجنحة التنويم، وقسم المعالجة بالتخليج الكهربائي (الصدمات الكهربية)، والخدمات العامة، والمنطقة الترفيهية، والسقف وغرف الأجهزة، ومبنى الخدمات، والنظام الكهربائي، والنظام الميكانيكي.
    ويأتي إنشاء مستشفى المسرة بولاية العامرات لتحقيق العديد من الأهداف من أبرزها: تقديم خدمات تشخيصية وعلاجية وتأهيلية ثلاثية شاملة للحالات النفسية والعصبية وكذلك إدمان المخدرات ذات جودة عالية تغطي مختلف أرجاء السلطنة، توفير خدمات طوارئ ذات جودة لكافة الحالات النفسية التي تحتاج إليها.
    ويأتي إنشاء المستشفى لإيجاد بيئة ترتقي بخدمات الصحة النفسية، وتوفير التقنيات والتخصصات والوسائل الأخرى المطلوبة لتطوير القوى العاملة في مجال الصحة النفسية بالسلطنة من خلال تدريب الكوادر الطبية والتمريضية والطبية المساعدة، والمشاركة في كافة أنشطة التثقيف الصحي من أجل تعزيز الوعي بالمواضيع ذات الصلة بالصحة النفسية والإدمان ، ودعم وتوجيه وتسهيل كافة أنشطة الصحة الوقائية ذات الصلة بالصحة النفسية والإدمان، وحماية واحترام خصوصية وكرامة كل المرضى الذين يأتون للمستشفى لتلقي العلاج. يذكر بأن مستشفى المسرة قد بدأ تشغيله في الأول من شهر يناير من العام الحالي.
     
  2. أُنْثَے مِنْ ~ بَيَآضْ

    أُنْثَے مِنْ ~ بَيَآضْ ¬°•|مشرفة الهواتف و التقنيات الذكية|•°¬

    ..{ شُكراً جزيلاً ،
    بُوركت جُهودِهُم ...{


    ")
     

مشاركة هذه الصفحة