ضاحي خلفان :«دورية المستقبل» مزودة بأنظمة رصد وتعقب

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة خالد الشامسي, بتاريخ ‏12 أبريل 2013.

  1. خالد الشامسي

    خالد الشامسي :: فريق التغطيات التطويري ::

    ضاحي خلفان :«دورية المستقبل» مزودة بأنظمة رصد وتعقب

    التاريخ: 12 أبريل 2013

    [​IMG]

    أكد معالي الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي أن سيارة «لامبورغيني» عالية التقنية، ستدخل الخدمة اعتباراً من اليوم، ضمن دوريات أمن الطرق، وأن عملها سيتركز في المناطق الراقية، مثل بوليفار إعمار، ومدينة برج خليفة و«جي بي آر»، مشيراً إلى أن الدوريات تشتمل على تقنيات حديثة من حيث الكاميرات المستخدمة وشاشات العرض الداخلية وقوة التعقب، خاصة في حالات السرعات الزائدة، لافتاً إلى أن السيارة مزودة بأنظمة رصد، وكاميرات حديثة لها تتابع حركة السير، وتنقل ما يدور بشكل مباشر إلى غرفة العمليات، بالإضافة إلى تزويدها بكاميرات ذكية تقوم برصد المركبات المطلوبة.
    وعِبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» قال معالي الفريق ضاحي خلفان إن شرطة دبي تمتلك العديد من المفاجآت التي تبهر العالم، وأنها لن تتوقف يوماً في استباق الزمن وتسخير الإمكانيات كافة لبث روح الأمن والأمان.
    وأضاف معاليه أن دورية المستقبل في شرطة دبي ترسل ذبذبات باتجاه أي شخص على مسافة نصف كيلو، وتردد عبارة «يحمل سلاح انتبه»، كما أنها تقوم بسرد الوقائع أثناء تحدث الشرطي وكتابتها.
    ولفت القائد العام لشرطة دبي أن دورية المستقبل في شرطة دبي تغذى بخطة ملاحة أمنية وخطوط سير محددة إذا تمت مخالفتها من جانب الشرطي، وتعد السيارة تقريراً بالواقعة يشمل عبارة «يخالف التعليمات»، وفي حالة ما إذا استمر المناوب فيها عشر ساعات متواصلة تقول له «سي آلو فور يور وايف».
    وسرد معالي الفريق ضاحي مميزات الدورية التي أطلق عليها «دورية المستقبل» في شرطة دبي، حيث تحتوي على 12 عيناً، وتقرأ كل ما حول الدورية، بالإضافة إلى أنها مزودة بجهاز يشم رائحة الحريق عن بعد، ومزودة بجهاز كشف كذب، ويجيد تفسير لغة الجسد، فتقول «صادق أو كاذب»، وتبلغ المسؤول قائلة «مطلوب إجراء القبض»، كما تبلغ العمليات تلقائياً.
    تقنيات متطورة

    لفت الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي إلى أن سيارة المستقبل تحرر المخالفة وتصور السيارة، وتبلغ المالك برسالة نصية قصيرة بالمخالفة تلقائياً، من دون تدخل الشرطة، وأن هناك تفكيراً في تركيب جهاز استشعار يشم رائحة عرق المجرم، مثل الكلب البوليسي، على شاكلة الرجل الآلي يثبت في الدورية ويقتفي رائحة المجرم. وأشار الفريق ضاحي خلفان إلى أن سيارة المستقبل لشرطة دبي تتعرف على وجوه المطلوبين وسياراتهم،
     

مشاركة هذه الصفحة