أمريكا تدعم " قبة إسرائيل" ب 220 مليون دولار

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏12 أبريل 2013.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    أمريكا تدعم " قبة إسرائيل" ب 220 مليون دولار

    [​IMG]
    تاريخ النشر : 2013-04-11
    رام الله - دنيا الوطن
    طمأنت الادارة الأميركية حكومة بنيامين نتانياهو انها ستواصل الدعم المالي لاسرائيل، للحفاظ على تفوقها الامني والعسكري. وكانت اسرائيل قلقة من تأثير الأزمة الاقتصادية التي تواجهها الولايات المتحدة على الدعم المالي لها وإجراء تقليصات على المبالغ السنوية، التي تقدمها الإدارة الأميركية لاسرائيل، في حين أعلن الكونغرس أنه يبحث في أمر اضافة 220 مليون دولار لضمان دعم منظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ.

    ورأى الاسرائيليون بهذا القرار خطوة متقدمة في توثيق العلاقة بين تل ابيب وواشنطن. وبان الرئيس الأميركي، باراك اوباما، أنه أوفى التزامه للاسرائيليين عندما اعلن ان بلاده لن تسمح بالمس في دعم اسرائيل كما ستعمل على ابقائها متفوقة استراتيجيا وامنيا.

    وبحسب الموازنة السنوية المتفق عليها، ستتسلم اسرائيل 3.2 بليون دولار لاحتياجاتها الامنية. وكانت معطيات اسرائيلية أشارت الى ان حجم المساعدات المالية والعسكرية التي قدمتها الولايات المتحدة لاسرائيل، على مدار ستين عاما، بلغت 233.7 بليون دولار.

    يشار الى ان الرئيس الأميركي تعهد، خلال زيارته الاخيرة الى اسرائيل، بتخصيص دعم لمنظومة الدفاع. واطلع على التطورات التي احدثتها اسرائيل عليها، لدى وصوله الى المطار الاسرائيلي حيث احضرها الجيش خصيصا لاوباما.

    وفي حينه، أعلن قائد منظومة الدفاع الجوي، شاحر شوحط، ان الموقف الأميركي من اهمية تطوير منظومة القبة الحديدية ومختلف وسائل الدفاع الجوي، يشكل دعماً كبيراً للمنظومة ومهم جداً لاسرائيل ان تبدي تقديرها للرئيس الأميركي، على موقفه الداعم، على رغم التقليصات التي اجرتها الولايات المتحدة وخفض النفقات، للحد من عجز الميزانية التي تعاني منه.
     

مشاركة هذه الصفحة